بالصور.. "إصلاحي فتح" يشارك في فعاليات "جمعة الإعداد النذير" في كافة محافظات القطاع

11 مايو 2018 - 18:11
صوت فتح الإخباري:

شاركت حركة فتح في محافظة رفح في فعاليات " جمعة النذير " ضمن مسيرات العودة الكبرى للاسبوع السابع على التوالي، والمقامة على السياج السياج الفاصل بين قطاع غزة وأراضينا المحتلة عام 1948.

ونظمت الحركة مسيرة محمولة شارك بها المئات من قيادات وكوادر الحركة في المحافظة وقيادات القواطع والمناطق التنظيمية.

وردد المشاركون خلال المسيرة الشعارات والهتافات الوطنية التي تؤكد على حق العودة وعدم التنازل أو التفريط في في القدس عاصمة لدولة فلسطين او أي من الثوابت الوطنية.

وقال القيادي صلاح العويصي منسق حركة فتح في محافظة رفح ان العدو الصهيوني المتغطرس غير ملتزم بالمواثيق والاعراف الدولية ويمارس عنجهيته ضد الشعب الفلسطيني، مطالباً احرار وشرفاء العالم والامة العربية بالوقوف امام مسؤولياتهم ولجم العدو الصهيوني واعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال العويصي أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عاقد العزم على الاستمرار في المشاركة بفعاليات العودة الكبرى، حتى استعادة اراضينا المحتلة عام 1948.

وأكد العويصي ان شعبنا الفلسطيني سيستمر في فعالياته ومسيراته حتى استرداد أراضيه المسلوبة، مشددا على دعم التيار الكامل لحقوق شعبنا الفلسطيني.

من جهته، أكد محمد ابو عرمانة امين سر مجلس الاعلام بمحافظة رفح، بان رسالتنا اليوم في حركة فتح بتجديد العهد مع شعبنا باننا سنبقي اوفياء لحقوقه المشروعة وعلي راسها حق العودة وتقرير المصير، مشدداً على اننا ماضون على خطى الرمز الشهيد ياسر عرفات وكل الشهداء والجرحي والاسري من اجل اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي ذات الشان، شارك المئات من محامو لجنة الموسسات في حركة فتح ساحة غزة بالمحافظة الوسطى في جمعة النذير على الحدود الشرقية لمخيم البريج ، للتأكيد على موقفهم الوطني بالعودة ولا تنازل عن هذا الحق ولن يسقط رغم كل المحاولات المارقة التي حاولت إجهاضه.

أكد محامو تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في بيان صار لهم على تمسكهم في حق العودة إلي الاراضي المحتلة وأن هذا حق مقدس ومكفول لكل اللاجئين الفلسطينيين بموجب القوانين والشرائع الدولية ، مشددين على عدم الاعتراف بالكيان الصهيوني و المساومة على إرض فلسطين ، فليس هناك حل إلا بالعودة للأراضي المحتلة .

وطالب المحامين جميع المؤسسات الحقوقية رصد وتوثيق جرائم الاحتلال وارسالها إلي المحاكم الدولية لوقف سياسة الاحتلال الممنهجة في قتل المشاركين السلميين في مسيرات العودة، منادين هيئة الأمم المتحدة للوقوف تجاه مسؤلياتها بحماية المدنيين المشاركين في المسيرات السلمية .

كما شارك المئات من أبناء حركة فتح في محافظة الشمال اليوم الجمعة، في فعاليات الأسبوع السابع من مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية للمحافظة، بحضور عشرات من الاخوة في المحافظة في خيمة القدس المتواجدة على الحدود، وقام الاخوة في المحافظة بالتعاون مع الطواقم الطبية والممرضين المتواجدين وتقديم المساعدة للمواطنين.

وفي محافظة غزة، شارك المئات من أبناء حركة فتح، اليوم الجمعة فعاليات الأسبوع السابع من مسيرة العودة الكبرى، شرق غزة "موقع ملكة"، وسط حضور أمين سر المحافظة وأعضاء هيئاتها، وقواطعها التنظيمية، للتأكيد على الحقوق الوطنية الثابتة.

وأكد محمود أبو شنب أمين سر محافظة غزة على استمرارية الفعاليات والنشاطات وعلى حق العودة التي لا يمكن لها أن تسقط بالتقادم، مطالبا المؤسسات الدولية بتنفيذ كافة القرارات الأممية والدولية التي تكفل حق العودة وتقرير المصير للشعب الفلسطيني 

والجدير ذكره أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت طواقم الإعلامين والصحفيين المتواجدين لتغطية مسيرة العودة، حيث أصيب عدد كبير بالاختناق بالغاز منهم الأخ عضو ساحة غزة أبو العبد أبو شريعة وأمين سر المحافظة وعدد من الكادر كما أصابت الإعلامين التابعتين لطاقم إعلام محافظة غزة إصابات طفيفة بالرصاص، وهم الإعلامية صافيناز اللوح، اصابة بالغاز والإعلامية إلهام ماضي، إصابة بالرصاص.

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرة العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وستبلغ ذروتها في يوم 15 مايو المقبل "يوم النكبة الفلسطينية"، وذلك للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏حشد‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سيارة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏حشد‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏14‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏13‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏أحذية‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طفل‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏10‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏سماء‏، و‏سحاب‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏طفل‏، و‏كاميرا‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق