بالصور: خريجو جامعة الأزهر ينتفضون ضد قرار رفض التوقيع على منحة التكافل "للطلبة الخريجين"

02 مايو 2018 - 14:38
صوت فتح الإخباري:

عبّر خريجو الكليات العلمية في جامعة الأزهر والمقبولة أسمائهم في منحة الخريجين المقدمة من لجنة تكافل" لتحرير الشهادات، الاربعاء عن استيائهم الشديد نتيجة رفض مجلس أمناء جامعة الأزهر التوقيع على الاتفاق المبرم.

وأكد  خريجو الكليات في بيان وصل لـ"مفوضية الإعلام" نسخة عنه : "إننا اليوم كطلاب وطالبات نعيش ظروفاً اقتصادية صعبة كبقية أبناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة منذ أكثر من 11 عامًا على التوالي، لذا وجدنا في مشروع تكافل لتحرير الشهادات الجامعية لحوالي 2000 خريج بارقة أمل، كما وجدنا في هذا المشروع فرصة للتخفيف من المعاناة التي يمر بها الشباب الفلسطيني".

وأوضح البيان : "تفاجئنا بعد فترة وجيزة بحرمان إدارة ومجلس أمناء الجامعة، كافة الطلبة المستفيدين من هذا المشروع، ورفضت التوقيع على المنحة المقدمة، والتي تبلغ قيمتها مليون و300 ألف دينار، كما امتنعت عن تسلم المبلغ وتحرير الشهادات الجامعية من الأساس".

ويرى الخريجين في هذا القرار المجحف تدميراً لمستقبلنا كشباب، وهدماً للآمال التي نتطلع خلالها لأن نكون خريجين جامعيين نحمل شهادة جامعية أسوةً بباقي شباب العالم".

وأكد البيان على  رفضه القاطع للقرار الغير مسؤول والذي يتم بموجبه حرمان الطلبة من قطف ثمرة الدراسة لسنوات طويلة، معربًا عن خيبة أمله بأن تؤثر الخلافات الداخلية الفلسطينية على مصير الطالب البريء.

وفي الختام، حذر الخريجين من خطوات تصعيدية وأمور لا يحمد عقباها سيتم اتخاذها لاحقًا في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

يشار إلى أن غداً سيكون الحراك الأكبر والأضخم من قبل 2000 طالب وطالبة ممن قبلوا في منحة التكافل والإجراءات التصعيدية ستستمر بالتقادم حتى تنفيذ كامل الوعود والحصول على شهاداتنا.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق