غزة : تشكيل لجنة تحقيق في خطأ طبي تسبب في تهتك قدم رضيعة

17 إبريل 2018 - 12:48
صوت فتح الإخباري:

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة تحقيق في خطأ طبي أدى إلى تهتك في قدم رضيعة قرر أطباء في الخارج بترها.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة بالاتفاق مع الخدمات الطبية في وزارة الداخلية للتحقيق في حيثيات علاج الطفلة ميرا محمود عقل.

وكان والد الطفلة الرضيعة التي تبلغ من العمر عدة أشهر فقط قد قال أن طفلته دخلت منذ شهرين أحد المستشفيات بغزة لتلقي العلاج بسبب مشكلة طبية في الجهاز الهضمي، وبعد شهر من تلقيها العلاج وعدم تشخيص حالتها ومعرفة سبب واضح لمرضها، تم تشخيص الحالة على أنها "حساسية سكر" وتم استخدام كافة أنواع الحليب مع حرمانها من الرضاعة الطبيعية.

وأضاف "بعد إتمام اكتر من شهرين من تلقي العلاج وقعت ميرا في خطأ طبي، حيث كان من المفترض تركيب سنتر ولكنه قام بإعطائها إبرة بالخطأ في عظم القدم اليمنى أدى إلى هلاك وموت عصب قدم الطفلة، وتم تحويلها إلى الخارج بعد مشقة للحصول على التحويلة الطبية، وعلى إثر ذلك سيتم بتر قدم الطفلة".

وتساءل "بأي حق اغتالوا حقها في أن تمشي وتلهو كباقي الأطفال"، مناشدا كافة المسؤولين بالوقوف مع المواطنين لوضع حد لكل الأخطاء الطبية.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق