هذا ما حدث لأغنية 'ديسباسيتو' بعد تحقيقها 5 مليارات مشاهدة!

14 إبريل 2018 - 10:53
صوت فتح الإخباري:

  تفاجأ روّاد موقع الفيديوهات "يوتيوب"، خلال الساعات الماضية باختفاء أغنية "ديسباسيتو" الشهيرة، من الموقع، بعد أن تعرضت القناة التي نشرت الأغنية إلى الاختراق على يد مجموعة من الهاكرز، بالإضافة إلى أكثر من 12 قناة أخرى تابعة لمجموعة من الفنانين، بما في ذلك شاكيرا ، سيلينا جوميز، دريك، وتايلور سويفت. 

ووفقا لموقع bbc البريطاني، الهاكرز الذين قاموا بتلك الحملة يطلقون على أنفسهم اسم Prosox و Kuroi’s، وكتبوا "Free Palestine" أسفل الفيديو، كما أنهم غيروا اسم الفيديو ووضعوا عليه رسالة "تم الاستيلاء على القناة"، بالإضافة إلى نشر سلسلة من الأسماء المستعارة، وبعدها قاموا بحذف الفيديو من الأساس. 

ونشر حساب تويتر الخاص بأحد المخترقين أن هذا الاختراق كان فقط بهدف المتعة، وأضاف أنه يقوم فقط باستخدام النص البرمجي لتغيير وصف الفيديو وأنه موقع يوتيوب. 

وإذا كان هذا صحيحًا، فقد يشير ذلك إلى أن المتطفلين لم يعثروا إلا على طريقة لتغيير الأسماء والصور المصغرة لمقاطع الفيديو، وهذا يعني أن فيديو Despacito تم حذفه أو إخفاؤه بواسطة شخص آخر، ويحتمل أن يكون ذلك كطريقة للحد من وصول المخترقين له. 

وقال خبير الأمن السيبراني "آلان وودوارد"، من جامعة ساري، إنه من غير المرجح أن يتمكن الهاكر من الوصول بسهولة لحذف الفيديوهات من يوتيوب، لأن تلك العملية تتطلب رمزًا مميزًا. 

تم إصدار أغنية "Despacito" باللغة الإسبانية فى يناير 2017 ، وكسرت العديد من الأرقام القياسية فى عالم البث الموسيقى، إذ ظلت في المرتبة الأولى لأكبر عدد من الأسابيع في الولايات المتحدة، مع 16 أسبوعًا متتاليًا، كما حققت مشاهدات وصلت إلى 5 مليارات على يوتيوب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق