تشكيل لجنة من مركزية فتح لمتابعة قضايا تتعلق بغزة

12 إبريل 2018 - 23:04
صوت فتح الإخباري:

أفاد مصدر مقرب من مركزية عباس بتشكيل لجنة من أعضاء اللجنة المركزية لمتابعة كافة القضايا التي تتعلق بقطاع غزة".

وقال المصدر: "إن مهمه عمل اللجنة لا تقتصر على الواقع التنظيمي فقط بل لها اهتمامات فيما يتعلق بنظام وطبيعة عمل السلطة في القطاع، ومتابعة العلاقة مع حركة حماس ومع باقي الفصائل ومتابعة الملف السياسي، وتقديم كافة التوصيات فيما يتعلق بالملفات السياسية وملف المصالحة من أجل اتخاذ السياسات المناسبة لذلك".

وأشار المصدر إلى أن عضوية اللجنة تتكون من سبعة أعضاء في مركزية عباس، ومطروح على جدول أعمالها تخفيف حده الإجراءات ضد غزة.

وأكد المصدر أن اللجنة لم تجلس حتى الآن، ولم تعقد أي جلسة؛ بسبب ترتيبات انعقاد المجلس الوطني، وبعض الملفات السياسية الطارئة منها اجتماعات الحركة في القاهرة مع الجبهة الشعبية الأسبوع المقبل في مصر، ومتابعة اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية في السعودية الأحد المقبل.

وكان أحمد حلس عضو مركزية عباس، قد أكد في تصريحات صحفية أنه تم تشكيل لجنة من اللجنة المركزية لمتابعة شؤون قطاع غزة.

 وقال: "هناك لجنة مشكلة من اللجنة المركزية لمتابعة قضايا غزة. وفي الاجتماع الاخير تم تشكيل لجنة من سبعة أعضاء في المركزية لحل مشاكل قطاع غزة ومتابعة هموم القطاع، ولكن للأسف فوجئنا بما حدث حول موضوع الموظفين قبل ان تعقد الجلسة". 

وأضاف حلس: "عقد اجتماع بين اعضاء اللجنة وللأسف ليس كل اعضاء اللجنة وتم الاتفاق على ان يتم رفع وترتيب لقاء مع الرئيس للطلب منه بشكل واضح انهاء كل هذه الاجراءات التي تمس حياة الموظفين وحياة شعبنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق