الشعبية: سنبحث ملفات هامة مع المخابرات المصرية تتعلق بالمصالحة ووضع غزة

12 إبريل 2018 - 12:09
صوت فتح الإخباري:

أكد رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن وفد حركة سيبحث في العاصمة المصرية القاهرة العديد من الملفات المتعلقة بالمصالحة ووضع قطاع غزة وجلسة المجلس الوطني.

وقال مهنا، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، اليوم الخميس، قبل مغادرته غزة عبر معبر رفح متوجهاً للقاهرة، "زيارتنا للقاهرة تأتي بناءً على طلب من حركة "فتح" والمخابرات المصرية، وسنجري لقاءات مكثفة وسنحاول تحريك عجلة المصالحة وتخفيف من وطأة الحصار المفروض على القطاع".

ولفت إلى أن وفد حركته سيبحث مع قيادات حركة "فتح" المتواجدة بالقاهرة ملف المجلس الوطني، ومحاولة إيجاد حلول للأزمة الراهنة والخلاف القائم حول جلسة الوطني المقررة خلال أسابيع مقبلة.

وذكر أن موقف الجبهة الشعبية واضح بهذا الشأن بان تكون الجلسة وطنية وشاملة لكافة أطياف الشعب الفلسطيني، وتختص لمناقشة الأوضاع التي يمر بها الفلسطيني، وان يعقد خارج الضفة الغربية المحتلة

يشار إلى أن الجبهة الشعبية أعلنت رسمياً عدم مشاركتها في اجتماع المجلس الوطني إذا تم الإصرار من قبل حركة فتح على عقده في رام الله، واعتبرت ان عقده في رام الله يعزز الانقسام الداخلي.

وغادر صباح اليوم وفد من قيادة الجبهة الشعبية باتجاه القاهرة عبر معبر رفح البري، وضم "ربحا مهنا، وجميل المجدلاوي، وجميل مزهر".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق