بالأسماء.. وفدا فتح والجبهة الشعبية يبحثان في القاهرة هذه الملفات

12 إبريل 2018 - 11:58
صوت فتح الإخباري:

غادر صباح اليوم الخميس، وفد قيادي من المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قطاع غزة، متوجهاً إلى العاصمة المصرية (القاهرة) للقاء وفد قيادي من حركة فتح. 

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، هاني الثوابتة: إن وفد الشعبية من قطاع غزة، يضم أعضاء المكتب السياسي للجبهة وهم: "جميل مزهر، كايد الغول، مريم أبو دقة، رباح مهنا، وغازي الصوراني". 

وأوضح الثوابتة، أن الوفد سينضم إلى أعضاء المكتب السياسي في الخارج (أبو أحمد فؤاد، ماهر الطاهر، أبو علي حسن)، لافتاً إلى أن وفد الجبهة، سيلتقي قادة من فتح لبحث عدد من الملفات المهمة. 

وأضاف: "سيناقش وفد الجبهة مع قادة من حركة فتح عقد اجتماع المجلس الوطني والمصالحة الفلسطينية، والعلاقات الثنائية، إلى جانب كافة التطورات السياسية والقضايا الفلسطينية".

وفي ذات السياق، قال الناطق باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف، إن وفد حركة فتح، سيضم نائب رئيس الحركة محمود العالول، وأعضاء اللجنة المركزية عزام الأحمد وسمير الرفاعي وروحي فتوح، إلى جانب سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، مرجحاً أن ينضم آخرين للوفد. 

وأوضح أبو سيف، أن وفدي فتح والجهبة الشعبية سيناقشان العلاقات الثناية وعقد المجلس الوطني الفلسطيني، إلى جانب القضايا السياسية والمصالحة، منوهاً إلى أن الحركتين ستبحثان سبل الخروج من الازمات الراهنة.

وحول ما يجري تداوله، حول صفقة بين الجبهة الشعبية وحركة فتح لزيادة الحصة المالية وزيادة أعضائها في المجلس الوطني ورفع مستوى التمثيل في اللجنة التنفيدية، قال أبو سيف، إنه من حق أي تنظيم أن يطرح ما يشاء ونحن في حركة فتح منفتحون علي أي نقاش أو أي مقترحات من أجل عقد المجلس الوطني الفلسطيني، وتثبيت النظام السياسي الفلسطيني.

وأضاف: "كل شيئ قابل للنقاش، يجب أن تكون الغاية كيف ننجح عقد المجلس الوطني، كما يجب عقده ولا يمكن الانتظار لفترات أخرى، وهذه خطوة أساسية في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

واستطرد: "لا يجب ربط عقد المجلس الوطني بأي شيئ خارج إطار النقاش؛ بالتالي موضوع بانهاء الانقسام حيوي وضروري"، منوهاً إلى أنه فور إنتهاء الانقسام ورغبة حركتي حماس والجهاد في الانضمام للمنظمة؛ فإنه لا مانع لدى القيادة من عقد جلسة أخرى للمجلس الوطني.

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق