بالفيديو: "عقوبات عباس" المفروضة على غزة تصل نادي شباب رفح الرياضي.. والنادي يقرر التصعيد

09 إبريل 2018 - 18:49
صوت فتح الإخباري:

في استمرار لمسلسل الإقصاء والتهميش المتبعة من "سلطة عباس" برام الله ضد قطاع غزة وسكانه، تجاوزت الإجراءات العقابية التي فرضها محمود عباس السياسة والإقتصاد، ووصلت لمجال الرياضة.

وقدم جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيتي لكرة القدم وعداً لنادي شباب رفح بعد ان نجح في كسر احتكار أندية الضفة والتتويج بلقب كأس فلسطين بالمشاركة في المسابقات العربية والأسيوية.

ونخث الرجوب وعوده كالعادة وأعلن رسمياً عن إقصاء نادي شباب رفح من المشاركة واستيداله بتشكيل منتخب أطلق عليه اسم نجوم فلسطين، وكما جرت الاحوال القرارات غير قابلة للنقاش كسابقتها.

واستكثر عضو مركزية عباس ظهور نادي من قطاع غزة في محفل دولي بعد غياب لسنوات طويلة بسبب العزلة والتهميش.

وحاول النادي استئناف الحكم والبحث في سبل اعادة الحق لأصحابه ولكن دون جدوى، فالاندية المشاركة في البطولة تم اعتمادها من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال فريد الخطيب أمين سر نادي شباب رفح أن النادي والمنظومة الرياضية في قطاع غزة منزعجة من سياسة الرجوب المتبعة ضد غزة.

وأوصح الخطيب أن النادي قرر تصعيد القضبة واتخاذ قرارات لحفظ حقوقه، اولها مخاطبة الاتحاد الفلسطيني لتثبيت حقه وثانيها دعوة الجمعية العمومية لاندية المحافظات الجنوبية للإنعقاد لمواجهة اقصاء الرجوب لقطاع غزة، مشيراً إلى أن القطاع جزء لا يتجزء من فلسطين وجزء هام في المنظومة الرياضية الفلسطينية.  

من جهته، قال الإعلامي الرياضي علاء سلامة أن الأندية في قطاع غزة تتعرض لحالة من التهميش وهذا الامر شهدناه في حالات كثيرة، واليوم أصبح نادي شباب رفح ضحية لقرارات مرتبكة من قبل اتحاد الكرة الفلسطيني والتي تؤخذ بشكل فردي.

وأضاف: "قرار منع شباب رفح من المشاركة في البطولات العربية كما وعد الرجوب، أمر مهين للنادي الذي يعتبر زعيم الأندية الفلسطينية". 

وكان جبريل الرجوب، قد وعد نادي شباب رفح الرياضي بالمشاركة في البطولات العربية والأسيوية عقب تتويجه بكأس فلسطين لكرة القدم على حساب أهل الخليل الرياضي.

وتأثر قطاع الرياضة في قطاع غزة من الأوضاع السياسية الفلسطينية، إذ يعاني من التهميش والإهمال من قبل سلطة عباس في رام الله ورئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب وتسير المنظمة الرياضية بفتات من الإمكانيات في المقابل تستحوذ أندية الضفة الغربية على كافة الإمتيازات والدعم المالي.

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق