صوت فتح يكشف موعد صرف رواتب موظفي السلطة.. وهذا موقف الخصومات

27 مارس 2018 - 13:54
صوت فتح الإخباري:

كشف مصدر بوزارة المالية عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المصدر في تصريح خاص بـ"صوت فتح"، أن الوزارة ستصرف رواتب الموظفين سيتم  يوم الخميس الموافق 05/04/2018 عبر البنوك، مشيرا الى صرفها عبر الصراف الٱلي يوم الأربعاء الموافق 04/04/2018 .

وحول الخصومات التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس على موظفي قطاع غزة، أوضح المصدر لـ"صوت فتج" أن الخصومات سارية لهذا الشهر كالمعتاد دون وجود زيادة في نسبة الخصم.

وأضاف أن الأنباء التي أوردها الإعلام العبري بوقف صرف  موظفي السلطة بغزة عار عن الصحة، لافتا الى ان الحكومة ستباشر في بداية ابريل في تطبيق اجراءات جديدية بحق سكان قطاع غزة ولكنها لن تشمل الرواتب لغاية اللحظة.

وتابع ان الحكومة قررت إحالة 3099 عنصر من قوى الأمن في قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، وسيت إخطارهم بذلك عبر البنوك مطلع شهر ابريل.

وكان عضو مركزية عباس، حسين الشيخ، قد نفى ما تم تداوله في الإعلام العبري، مساء الأحد الماضي، فيما يخص رواتب الموظفين في قطاع غزة.

وقال الشيخ في تصريح أوردته الصفحة الرسمية لحركة فتح على "فيسبوك"، إن ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن رواتب الموظفين غير صحيح، داعيا لتوخي الدقة في تناقل الأخبار.

هذه التصريحات جاءت ردا على ما ذكرته القناة الإسرائيلية الثانية، أن الوزير حسين الشيخ، أبلغ وزير المالية الإسرائيلي، موشيه كحلون، بوقف السلطة دفع رواتب الموظفين بقطاع غزة.

وأضافت القناة: " مع هذا الإعلان، جددت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحذيراتها للمستوى السياسي من انفجار وشيك بقطاع غزة بسبب الوضع الاقتصادي والإنساني، وأنه في حال فقد السكان قدرتهم على الاحتمال فسيكون هدفهم الأول إسرائيل".

وتأتي هذه التحذيرات مع التجهيزات لـ"مسيرة العودة الكبرى" التي دعت إليها مجموعات شبابية والفصائل الوطنية والاسلامية وتبنتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، والتي ستقام في الثلاثين من آذار/ مارس وتستمر حتى أيار/ مايو المقبل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق