بالفيديو.. سقوط عدد من الإصابات بين طلبة جامعة الأزهر على يد أمن حماس

26 مارس 2018 - 10:30
صوت فتح الإخباري:

أصيب خمسة طلاب من جامعة الأزهر بمدينة غزة، صباح اليوم الإثنين، وذلك بعد تظاهرة نظمها الطلبة داخل حرم الجامعة بعد انتهاء اجتماع الأطر الطلابية مع إدارة الجامعة.

وتشهد جامعة الأزهر، اعتصامات منذ عدة أيام بسبب رفض إدارة الجامعة للطلبة غير القادرين على دفع الرسوم الجامعية من الدخول لقاعات الامتحانات.

وبحسب طلبة شاركوا بالاعتصام، فإن إدارة الجامعة رفضت مطالب الأطر الطلابية وطالبت بفض الاعتصام بالقوة، وتسديد الطلبة لرسوم الحد الأدنى.

وأوضح أحد كوادر الشبيبة الفتحاوية، أن اجتماعاً عقد بين الأطر الطلابية وإدارة الجامعة برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور مروان الأغا، للمطالبة بدفع فقط 3 ساعات، إلا أن الاجتماع انتهى بالفشل.

وأفاد عدد من الطلاب، أن إدارة الجامعة إستعانت بالأجهزة الأمنية لفض إعتصام الطلبة الغير مسددين للرسوم الجامعية ,  وأضاف الطلاب، أن قوات الأمن اعتدت بالضرب على الطلاب المعتصمين واعتقلت عددا منهم.

 من جهته استنكر الكاتب والمحلل السياسي محمد أبو مهادي، حرمان ادارة جامعة الازهر الطلاب من تقديم الامتحانات بحجة عدم دفع الرسوم.

وأضاف أبومهادي، "لا يوجد قانون في العالم يحرم طالب من دخول قاعة الامتحان تحت حجة عدم تسديد الرسوم، ولا توجد ادارة جامعة محترمة تطلب من الأمن فضّ اعتصام سلمي بالقوة".

بدورها، أدانت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية استدعاء جامعة الأزهر للشرطة بقطاع غزة، للاعتداء على الطلاب الفقراء غير المسددين للرسوم الجامعية في حرم الجامعة.

وأوضحت "الحملة الوطنية" أنها تابعت بقلق واستنكار بالغ، اعتداء الشرطة بقطاع غزة وأمن جامعة بالضرب المبرح على الطلبة الفقراء المعتصمين سلمياً في حرم الجامعة، جراء منعهم من دخول القاعات الدراسية لتقديم الامتحانات وذلك لعدم مقدرتهم على تسديد الرسوم الجامعية في ظل الظروف الكارثية التي يعيشها سكان القطاع مما أسفر عن فض الاعتصام بالقوة ووقوع الاصابات في صفوف الطلبة المعتصمين.

هذا وتشهد جامعة الأزهر موجة احتجاجات يُنظمها الطلبة رفضاً لقرار إدارة الجامعة بمنع الطلبة دخول قاعات الامتحانات لعدم تسديدهم الرسوم المستحقة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق