بالصور.. حسين الشيخ يكشف عن صدمة مدوية لموظفي السلطة في غزة

25 مارس 2018 - 18:55
صوت فتح الإخباري:

كشفت القناة 13 العبرية، أن الوزير حسين الشيخ رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أبلغ وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية "موشيه كحلون"، بأن السلطة ستتوقف عن صرف رواتب موظفيها في غزة بداية أبريل/ نيسان المقبل.

ورد "كحلون" وفقا للقناة، بأن إسرائيل لن تكون ضحية النزاعات الداخلية، ولن تتلقى اللكمات بسبب تضيق الخناق على غزة.

وأوضح كحلون، أن إسرائيل لن توافق علي أن ينفجر الصراع الداخلي بين فتح وحماس علي إسرائيل، محذرا من الخطوات الأحاديه الجانب، التي من شأنها ان تؤدي إلى هذا الإنفجار.

وكان الرئيس محمود عباس في اجتماع القيادة الفلسطينية في 19 مارس/ آذار، قرر اتخاذ إجراءات عقابية جديدة ضد غزة، قائلا: " بصفتي رئيسا للشعب الفلسطيني قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والقانونية والمالية كافة من أجل المحافظة على المشروع الوطني".

بدوره، نفي الوزير حسين الشيخ ما يتداوله الاعلام العبري بأن السلطة ستتوقف عن صرف رواتب موظفيها في غزة بداية الشهر المقبل.

يذكر، أن الرئيس محمود عباس، كان قد طلب الخميس الماضي من حركة حماس بتسليم كل شيء لحكومة الوفاق وأولها الأمن، وإلا ستتحمل حماس عواقب إفشال الجهود المصرية الساعية لإنهاء هذه الحالة.

وقال الرئيس، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البلغاري في رام الله في وقت سابق:" أجدد القول إن على حماس تسليم كل شيء لحكومة الوفاق التي شكلناها معهم، وأولها الأمن وبشكل فوري، وهذا متفق عليه بيننا وبينهم وبرعاية مصرية، لكنهم لا يطبقون ذلك".

وأضاف، عندها سوف نتحمل المسئولية الكاملة عن قطاع غزة، وإلا ستتحمل حماس عواقب إفشال الجهود المصرية المشكورة، الساعية لإنهاء هذه الحالة.

  بال

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق