"شبيبة الأزهر" تدعو إدارة الجامعة السماح للطلبة بالدخول لقاعات الامتحانات

24 مارس 2018 - 15:51
صوت فتح الإخباري:

أدانت حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة الأزهر، ما أقدمت عليه إدارة الجامعة صباح اليوم السبت، من حرمان الطلبة الغير مسددين لرسوم الفصل من تقديم الامتحانات نهاية الفصل الأول.

وقالت الشبيبة في بيان لها وصل "صوت فتح" نسخة عنه: إنه "في الوقت الذي يعاني فيه أبناء قطاع غزة المحاصر الفقر والبطالة، وفي الوقت الذي تخلى فيه الجميع عن غزة وأهلها، تُفاجئنا إدارة جامعة الأزهر بقرار يحرم آلاف الطلبة من دخول الامتحانات النصفية لهذا العام لعدم تسديدهم الرسوم الدراسية.

وأشارت إلى أن هذا القرار بمثابة كارثة على مستقبل الطبة، نظراً لأنه يُعرض مستقبلهم للخطر في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يمر بها قطاع غزة.

وتابعت: "إننا في حركة الشبيبة الفتحاوية بجامعة الأزهر، إذ نقدر الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعة والتي هي انعكاس للوضع الاقتصادي العام في المجتمع"، معلنةً دعمها الكامل لحقوق الطلبة في استكمال مسيرتهم التعليمية.

وعبرت عن إدانتها واستنكارها لتدخل أجهزة الأمن في غزة لفض الاعتصام الطلابي السلمي داخل الحرم الجامعي، مؤكدةً على حق الطلبة في ممارسة الحياة النقابية والاعتصام السلمي، وإتخاد الخطوات النقابية المشروعة لمواجهة القرارات التي تهدد مستقبلهم.

كما دعت إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها والسماح للطلبة بالدخول لقاعات الامتحانات، ومراعاة أوضاع الشعب الفلسطيني الصعبة خاصة في قطاع غزة المحاصر منذ ما يقرب الـ"12" عاماً.

وفي ختام بيانها، طالبت الشبيبة إدارة الجامعة بالبحث عن مصادر تمويل أخرى بعيداً عن تحميل الطالب وذويه أكثر مما يحتمل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق