صورة: الاحتلال يعلن "إحباط" تجديد مسار نفق يتبع للمقاومة شرق رفح

18 مارس 2018 - 10:57
صوت فتح الإخباري:

زعمت مصادر عبرية، صباح اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عثر على نفق يتبع للمقاومة الفلسطينية، توغل من محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدةً على أن "النفق لم يدخل نحو المستوطنات".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الاحد، بأن الشرطة "الإسرائيلية" نصبت عدة نقاط تفتيش في منطقة المجلس الإقليمي "أشكول"، تزامناً مع قيام الجيش الإسرائيلي بنشاطات وصفت بالأمنية قرب حدد غزة.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، فإن الشرطة نصبت الحواجز العسكرية ومنعت المستوطنين في مستوطنة أشكول من الاقتراب من منطقة السياج الفاصل مع قطاع غزة بسبب نشاط عسكري للواء الهندسة في جيش الاحتلال.

وأكدت مصادر محلية، على أن جيش الاحتلال، دمّر صباح اليوم، نفقًا يتبع للمقاومة، مشيرةً إلى أنه جرى تدمير النفق ذاته في وقت سابق، والمقاومة أستأنفت بناءه.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال، أعلن إحباط تجديد مسار نفق هجومي قديم بمنطقة كرم أبو سالم، شرق مدينة رفح، كان قد جرى استخدامه أثناء العدوان على غزة في العام 2014.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم أنه أحبط الليلة الماضية، محاولة من قبل حركة "حماس" لتجديد مسار نفق في منطقة "كرم أبو سالم" على الحدود مع قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال: "خلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف واحباط الأنفاق المستمرة منذ معركة الجرف الصامد (عدوان عام 2014)، والتي تم تكثيفها في الأشهر الستة الأخيرة، تم رصد محاولة من قبل منظمة حماس لتجديد مسار نفق قديم".

وتابع: "لقد تم احباط هذه المحاولة من خلال أعمال هندسية داخل إسرائيل"، مشيرًا إلى أنه "تم اكتشاف هذه المحاولة بشكل مسبق ولذلك لم تشكل تهديدًا على سكان المنطقة".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق