الرئاسة تحمل حماس المسئولية

بالفيديو والصور.. انفجار يستهدف موكب رامي الحمدالله اثناء دخوله قطاع غزة عبر معبر بيت حانون

13 مارس 2018 - 08:46
صوت فتح الإخباري:

ذكرت مصادر أمنية مطلعة ، أن انفجارا استهدف موكب رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله أثناء دخوله غزة من معبر بيت حانون.

وقال رئيس حكومة عباس، رامي الحمد الله، ان الانفجار بموكبنا سيزيدنا إصراراً على مواصلة طريق المصالحة الفلسطينية.

ومن جهته أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة اياد البزم، أنّ انفجار وقع أثناء مرور موكب رئيس الوزراء في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، لم يسفر عن إصابات.

وأضاف البزم في تصريحٍ مقتضب، أنّ الموكب استمر في طريقه لاستكمال الفعاليات المقررة اليوم، والأجهزة الأمنية تحقق في ماهية الانفجار.

وفي السياق ذاته، أدانت الرئاسة الفلسطينية الانفجار وحملت حركة حماس المسؤولية عن الاستهداف "الجبان" لموكب رئيس الوزراء في غزة.

بدوره، كشف مصدر أمني عن بعض تفاصيل استهداف موكب رامي الحمدلله.

وقال المصدر أن العبوة الناسفة التي استهدفت الموكب زُرعت اسفل عمود انارة بجانب الطريق ورُبطت بموقت زمني حسب هندسة المتفجرات.

واوضح المصدر ان الاجهزة الامنية بغزة تمكنت من تفكيك عبوة أخرى في نفس المكان واعتقلت شخصين في محيط المكان وتجري ملاحقة لشخص ثالث.

من ناحيته، قال وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة أن عبوة جانبية انفجرت أثناء دخول موكب رامي الحمد الله لغزة، وأصابت مؤخرة الموكب، حيث أصابت سيارات من المراافقين للموكب بشظايا ولا إصابات حقيقية.

واضاف:"رئيس الحكومة والوفد المرافق تمكنوا من المرور وتمكنوا من الدخول بأقصى سرعة باتجاه القطاع
ووصلوا إلى محطة المياه المراد افتتاحها".

وتابع:" أصوات اطلاق نار في منطقة بيت حانون وهو يعود لعملية تمشيط في المنطقة بحثا عن الفاعلين ومن يقف خلف الانفجار".

Image may contain: one or more people, outdoor and natureImage may contain: 1 person, standing and outdoorImage may contain: sky, cloud, outdoor and natureImage may contain: one or more people, people standing, outdoor and natureImage may contain: one or more people, people standing and outdoorImage may contain: one or more people, sky and outdoorImage may contain: one or more people, car and outdoorImage may contain: car and outdoorNo automatic alt text available.Image may contain: one or more people, people standing and outdoorImage may contain: one or more people, car, sky, outdoor and nature

يتبع..

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق