الاحتلال يستخدم طائرات بدون طيار لتفريق تظاهرات غزة

12 مارس 2018 - 18:15
صوت فتح الإخباري:

زعم الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن قواته استخدمت طائرة بدون طيار لتفريق المتظاهرين على حدود منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة الجمعة الماضية.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية عن ضابط في جيش الاحتلال لم تشر إلى هويته أو اسمه قوله إن  الجيش فرق 200 متظاهر اقتربوا من السياج الأمني وقد استخدم طائرة بدون طيار خلال المهمة، في الوقت الذي لم يجرى إيضاح إذا كانت استخدمت الطائرة لتزويد الجنود في الميدان بصور مقربة للمتظاهرين أم أنه تم استخدامها لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هذه هي التجربة الأولى للطائرة لتفريق المتظاهرين، ما يشير إلى أنه تم استخدامها لإلقاء قنابل الغاز، في الوقت الذي أكد فيه الضابط أن استخدام الطائرة كان بهدف ردع المتظاهرين، وأن مثل هذا الأسلوب يمكن الجيش من تفريق تظاهرات كبيرة.

وتشهد المناطق الحدودية للقطاع تظاهرت أسبوعية متتالية منذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، بالإضافة للاحتجاج على استمرار الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة للعام الثاني عشر على التوالي، يأتي ذلك في الوقت الذي تحضر فيه الفصائل الفلسطينية لمسيرة عودة كبيرة يجري نصب الخيام خلالها قرب الحدود الفاصلة عن الأراضي المحتلة عام 1948.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق