الكشف عن السبب الحقيقي للإغلاق المفاجئ لمعبر رفح

22 فبراير 2018 - 19:21
صوت فتح الإخباري:

عزت مصادر أمنية إغلاق معبر رفح لأسباب أمنية تتعلق بالحملة الأمنية التي ينفذها الجيش المصري في سيناء، وتعذر عبور المسافرين بالتزامن مع مداهمات أمنية واسعة واشتباكات تجري بين الحين والآخر في مدن رفح والشيخ زويد والعريش، ما دعا الجانب المصري لوقف تحركات المسافرين الفلسطينيين.

وأكدت مصادر واسعة الاطلاع أن تشغيل معبر رفح البري يتطلب السماح لشبكة الاتصالات الأرضية بالعمل بمدينة رفح لتشغيل الحواسيب الخاصة بالمعبر لختم جوازات المسافرين، وهو ما يعيق سير العملية الأمنية برفح التي تتطلب قطع تام لشبكات الاتصالات الأرضية والمحمولة تجنبا لتفجير المسلحين لأي عبوات ناسفة مرتبطة بأجهزة اتصالات.

وتمكن 115 مسافراً فلسطينياً من العالقين بالجانب المصري من العودة لغزة، بينما عبر من قطاع غزة إلى الجانب المصري 12 حافلة تقل قرابة 600 مسافر بينهم مرضى وطلاب ومقيمين بالخارج.

وأوضحت المصادر أن المسافرين المتبقين بصالة الوصول القادمين من قطاع غزة سيجري سفرهم إلى القاهرة اليوم الخميس تحت حراسة أمنية.

وأكد مواطنون من مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع وجود تشويشات على الاتصالات الخلوية الفلسطينية في ساعات المساء بالتزامن مع العملية الأمنية المصرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق