خاص بالأسماء.. فضيحة مدوية: 3 مسئولين بالسلطة يلتقون نائب ترامب سراً دون علم عباس

26 يناير 2018 - 05:02
صوت فتح الإخباري:

كشف مصدر فلسطيني رفيع المستوى، اليوم الجمعة، عن فضيحة مدوية لثلاث مسئولين بـ "سلطة عباس" إلتقوا مع مايك بينس نائب الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وقال المصدر المتواجد في مقر المقاطعة برام الله في تصريحات خاصة بـ"صوت فتح"، أن اللواء ماجد فرج مدير مخابرات عباس وشكري بشارة وزير المالية وكريم شحادة محامي مكتب الرئيس، عقدوا اجتماع سري مع مايك بنس نائب ترامب برفقة مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى الشرق الأوسط جيسون جرينبلات.

وأضاف مصدرنا الخاص، أن الإجتماع عُقد يوم الثلاثاء الماضي، بمدينة القدس عقب زيارة بينس لحائط البراق في البلدة القديمة من القدس وزيارة متحف الهولوكوست الذي يحمل اسم "ياد فاشيم"، في سرية تامة وبدون علم الرئيس محمود عباس،

واوضح المصدر أن فرج رفض إخبار عباس بالإجتماع بناء على طلب أمريكي، في ظل رفض عباس لسياسة ترامب الجديدة مع السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن اللقاء سعى من خلاله مبعوث ترامب ونائبه بينس إلى تمرير صفقة القرن المزعومة والتي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي.

وكان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس وصل يوم الأحد الماضي الى مطار بن غوريون بالقرب من تل ابيب، قادما من العاصمة الأردنية عمان، في زيارة رسمية لإسرائيل مدتها يومين وسط توتر غير مسبوق مع الفلسطينيين بسبب اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل في الشهر الماضي، واعلنت السلطة الفلسطينية وقتها عن رفضها استقباله في أراضيها.

وزيارة بنس الى اسرائيل، التي كان من المقرر اجراؤها في شهر ديسمبر/كانون الاول، هي الجزء الاخير من رحلة شملت مصر والاردن، بالإضافة الى زيارة قاعدة عسكرية امريكية مجاورة للحدود السورية.

يذكر انه بالرغم مما يعرف عن نائب الرئيس الأمريكي بأنه مسيحي ملتزم بشدة، إلا انه لن يتوجه لزيارة كنيسة القيامة في القدس وذلك بعد ان أعلن القائمون على الكنيسة انهم يرفضون استقباله احتجاجا على اعتراف الرئيس ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. وتعرض بنس لنفس الموقف في القاهرة حين اعلن الأزهر مسبقا هو الآخر رفضه استقبال نائب الرئيس إضافة الى موقف مماثل لبابا الاقباط في مصر تواضروس الذي انضم هو الآخر الى رافضي استقبال نائب الرئيس الأمريكي لذات الأسباب.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق