انفجار سيارة في مدينة صيدا اللبنانية وأنباء تتحدث أن المستهدف أبو حمزة حمدان

14 يناير 2018 - 12:11
صوت فتح الإخباري:

انفجرت سيارة في مدينة صيدا اللبنانية، وتصاعد الدخان الأسود في منطقة بستان الكبير، وسط أنباء عن استهداف قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال رئيس بلدية صيدا إن "السيارة كانت مفخخة وبمجرد أن فتح أبو حمزة حمدان الباب انفجرت وتم نقله إلى المستشفى ولم يُصَب أحد سواه في الانفجار".

فيما نفى مسؤول حركة حماس في لبنان علي بركة في حديث للـ LBCI ما تحدث به رئيس بلدية صيدا أن يكون الانفجار قد استهدف أحد مسؤولي حماس"، ونفت حركة حماس لوسائل إعلام لبنانية مقتل أحد قيادييها بانفجار صيدا.

وقالت القناة "العاشرة" العبرية إن المستهدف قيادي في حماس.

فيما أفادت مصادر لقناة العربية بمقتل القيادي في حماس أبو حمزة حمدان بانفجار سيارة مفخخة في صيدا.

وأكدت مصادر لبنانية متعددة أن انفجار السيارة استهدف أحد مسؤولي حماس وهو أبو حمزة حمدان، بينما قالت مصادر ميدانية لقناة "الميادين":" أن طائرة إسرائيلية كانت تحلق في أجواء صيدا لحظة وقوع انفجار السيارة".

وأكدت "الأناضول"إصابة شقيق القيادي في حماس أسامة حمدان بعد انفجار سيارة مفخخة في مدينة صيدا بلبنان.

أكد أيمن شناعة مسؤول حركة حماس في صيدا جنوب لبنان، اليوم الأحد إصابة "محمد حمدان" أحد كوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس جراء انفجار  استهدفه في صيدا.

وقال شناعة:"إن الكادر حمدان أصيب إصابة خفيفة, وأن عملية التفجير ليست واضحة , موضحاً  أن الموضوع تُرك للأجهزة الأمنية اللبنانية للبحث عن ملابسات القضية.

ولم يستبعد  شناعة أن تكون "إسرائيل" متورطة في الحادث , تاركاً المجال للتحقيقات  لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال مسؤول حماس الإعلامي في لبنان وليد كيلاني اليوم الأحد:" إن الانفجار الذي استهدف سيارة في مدينة صيدا بلبنان أدى لإصابة شخص بجراح".

وأوضح الكيلاني، أن الشخصية المستهدفة لم تعرف بعد، مبيناً أن الشخص تم نقله للمستشفى وبحالة مستقرة، وأصيب ببتر في القدم.

وبين أن السيارة انفجرت فوراً وصول الشخصية المستهدفة لها، مشيراً الى أن زوجة الشخص المستهدف تمكنت من النجاة بعد تأخرها في صعودها.

وأكد أن المعلومات لم تتضح بعد حتى الأن، لكن الجهات الأمنية في المكان تواصل العمل للتحقق من ملابسات الحادث والشخصية المستهدفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق