مسيرة نسوية احتجاجاً على القرار الأمريكي بغزة

12 يناير 2018 - 09:17
صوت فتح الإخباري:

 تواصلت ردو الفعل والاحتجاجات الشعبية ضد قرار ترامب بشأن القدس، حيث نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اليوم في محافظات شمال غزة مسيرة احتجاجية ضد القرار الأمريكي القاضي بنقل السفارة الامريكية للقدسـ ويأتي ذلك خلال سلسلة الفعاليات المستمرة التي يقوم بها الاتحاد.

وقالت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبية انه تم اختيار مخيم جباليا لإقامة الفعالية ضد قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس لتأكيد على ان القدس هي العاصمة الابدية لدولة فلسطين المستقلة.

وأكدت حمد أن قرار ادارة ترامب الأخير بوقف المساعدات عن "الأونروا"، يضرب بعرض الحائط القوانين الدولية عبر استهداف قضية اللاجئين، مؤكدةً أن هذا القرار، لن يثني أبناء شعبنا الفلسطيني عن الاستمرار في نضاله حتى اقامة دولة فلسطين كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

أضافت حمد أن قضية اللاجئين ثابت من الثوابت الوطنية الفلسطينية، وأنه حق لن يسقط بالتقادم، مشيرة الى ان المساعدات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين هو استحقاق نتيجة الظلم التاريخي الذي وقع بحق الشعب الفلسطيني مطالبة الأونروا بتقديم خدماتها الى حين تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الى اراضيهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق