محاكمته اليوم الخميس.. محامية الداية: تدهور خطير في حالته الصحية

04 يناير 2018 - 00:34
صوت فتح الإخباري:

قالت « راوية أبو زهيري» محامية العميد «محمد الداية»، مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات، إن صحته تدهورت بشكل خطير، بسبب إضرابه عن الطعام، المستمر منذ توقيفه قبل قرابة الأسبوع، وذلك في وقت تطالب النيابة العامة بحبسه بالأشغال الشاقة من 3 : 15 سنة.

وأوضحت أبو زهيري أن الداية يتقيأ دمًا ويهدد بالتوقف عن تناول الماء والملح، إعتراضا على توقيفه والاتهامات المجهة له.

وأشارت أبو زهيري في تصريحات لموقع «الرسالة» إلى أن محكمة القضاء العسكري حددت يوم غد الخميس موعدًا لمحاكمته، استنادًا على المادة (15-2) لما يسمى بقانون « الجرائم الالكترونية».

وأضافت:« النيابة العامة تطالب بحبس محمد بالاشغال الشاقة من (3-15) سنة، بادعاء ارتكابه أفعال "خادشة للشرف" والتهديد لأشخاص عبر منصات الاعلام الالكتروني».

ولفتت إلى أن الاتهام يدور حول انشاءه لصفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحمل أحدها اسم "أبناء الشهداء" والثانية "لا للفساد"، مؤكدة عدم صحة ما ورد في هذا الادعاء.

وأشارت إلى النيابة العامة سمحت لها بلقاء محمد الخميس الماضي فقط، بعد أكثر من أسبوع على توقيفه، وشاهدته يبصق دمًا، وفي أوضاع صحية سيئة للغاية.

وأكدت أن القانون يبلغ المتهم سبعة أيام من تاريخ تبلغه بلائحة الاتهام من قبل النيابة قبل جلسة المحكمة الأولى، لكن في حالة موكلها فإنه حتى هذه اللحظة لا يعرف حقيقة التهمة الموجهة إليه، كونه يحاكم على قانون مستجد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق