قادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح: تصويت الدول انتصار لفلسطين وشعبنا مستمر في المقاومة

22 ديسمبر 2017 - 08:38
صوت فتح الإخباري:

انتصرت فلسطين وشعبها، عقب قرار الجمعية العامة للامم المتحدة برفض تغيير وضع القدس القانوني، ردا على قرار ترامب، وذلك بتأييد 128 دولة في الأمم المتحدة.

ووصف قادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، التصويت الذي جرى على مشروع القرار المقدم الى الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يرفض قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل هو "انتصار لفلسطين وانتصار للعدالة الدولية على شريعة الغاب وصفعة قوية يوجهها المجتمع الدولي لسياسة الغطرسة الاميركية وسياسة الابتزاز والتهديد والوعيد وسياسة المساومة على سيادة الدول الفقيرة.

دحلان: "فشلت أمريكا في إرهاب العالم"

أكد القائد الفلسطيني النائب محمد دحلان، أن أمريكا فشلت في إرهاب المجتمع الدولي اقتصاديا، و انتصر الحق الفلسطيني.

وقال دحلان في تصريح له مساء الخميس، ردا على تصويت الأمم المتحدة لصالح قرار يدين إعتراف ترامب بالقدس كعاصمة لإسرائيل ، "انتصرت القدس لتترسخ في الوجدان الإنساني عاصمة محتلة لشعبنا و دولتنا الفلسطينية المحتلة، شكرا لكل من صوت لصالح هذا القرار التاريخي، شكرا لكل من لم يساوم سياسيا و أخلاقيا و آثر الوقوف إلى جانب شعب يكافح من أجل الحرية و الإستقلال و الحياة الآدمية الطبيعية بعيدا عن التمييز و العنصرية و القهر، و قبل كل ذلك تحية إجلال و إكبار لشعبنا في كل مكان على هبته العظيمة و المستمرة من أجل أرضه و مقدساته المسيحية و الإسلامية، تحية خشوع و إجلال لشهداء الهبة و جرحاها و أسراها، تحية عظيمة للشهيد إبراهيم أبو ثريا و للبطلة الرمز عهد التميمي.

أشرف جمعة: "التصويت انتصار للشعب"

أكد القيادي في حركة فتح، النائب أشرف جمعة ، أن قرار الجمعية العامة هو انتصار تاريخي للشعب الفلسطيني ولكل الدول التي دعمت فلسطينية القدس ورفضت الرضوخ للتهديد والابتزاز الامريكي.

وأوضح جمغة، أن هذه الدول بتصويتها على القرار، تؤكد أن القدس غير قابلة للبيع ولا للمساومة، ويجب أن نبني على هذا القرار استراتيجة العمل على مقاومة العنجهية الأمريكية والإسرائيلية دبلوماسيا وشعبيا حتى تعود الارض المحتلة وعاصمتها القدس الشريف، ولن نوقف المسيرات والمظاهرات الحاشدة لاجل القدس، وسندعم كل سبل المقاومة حتى نسترجع اخر شبر من أراضينا المحتلة، ولنعلنها ثورة في جمعة الغضب.

جاد الله: "شكرا لأحرار العالم"

من جهته وجه الكادر الفتحاوي، غسان جاد الله، الشكر لكل أحرار العالم ، الذين لم ينصاعوا لغطرسة أمريكيا وعنجهية الإحتلال الإسرائيلي .

وقال جاد الله في تعليقه على تصويت الأمم المتحدة، " ستبقى القدس زهرة المدائن عاصمة فلسطين وقلبها النابض"،شاء من شاء وأبى من أبى، ومستمرون في المقاومة".

الفرا: فلسطين أشعلت روح التحدي

أكد مسؤول تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بقطاع غزة، الدكتور أسامة الفرا، أن فلسطين أشعلت روح التحدي في العالم.

وقال القرار ، إن القضية الفلسطينية دفعت المجتمع الدولي لأن يشق عصا الطاعة للإدارة الامريكية، مؤكدا أن تهديد مخبول أمريكا ذهب ادراج الرياح.

النائب نعيمة الشيخ علي : ترامب سيزول

أكدت النائب عن حركة فتح، نغيمة الشيخ علي، أن رسالة شعبنا العظيم الذي يغضب للقدس، قد وصلت ، وأن التصويت اليوم في الامم المتحدة هو انتصار لهذا الشعب .

وأكدت أن ترامب سيزول كما زال غيره، وستبقى القدس ويبقى شعبنا العظيم محافظاً عَلى المقدسات وثابتاً على المبادئ.

عبد الحكيم عوض: شعبنا مستمر في طريق المقاومة

هنأ القيادي حركة فتح وعضو المجلس الثوري عبد الحكيم عوض، الفلسطينيين بانتصارهم في معركة الأمم المتحدة ضد الغطرسة الأمريكية، التي منحت الاحتلال الإسرائيلي حق إعلان القدس عاصمة لدولته المزعومة، مؤكداً أن تصويت 128 دولة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمثل انتصارا للفلسطينيين ويؤكد أن شعبنا ماض في طريقه حتى يحقق هدفه في الاستقلال ودحر الاحتلال الغاصب.

وأكد "عوض" مساء الخميس، أنه على الرغم من تهديدات ترامب بوقف تقديم المساعدات إلا أن دولاً أوروبية وأخرى فقيرة رفضت الانصياع لهذه التهديدات، وساندت الشعب الفلسطيني من خلال التصويت لصالح رفض قراره بشأن القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق