رسمياً.. راتب كامل لموظفي السلطة في غزة مع جدولة صرف للخصومات

14 ديسمبر 2017 - 09:44
صوت فتح الإخباري:

قال نقيب الموظفين العموميين في السلطة الفلسطينية بغزة عارف أبو جراد: "إن وزارة المالية في رام الله أكدت لنا رسميًا أن رواتب الموظفين في غزة عن شهر ديسمبر الجاري ستصرف كاملة".

وأضاف أبو جراد في تصريح صحفي اليوم  الخميس، أنه "تم إبلاغنا أيضًا أنه سيتم بدء جدولة صرف الخصومات التي تمت على رواتب الموظفين خلال التسع أشهر الماضية خلال فترة زمنية معينة ستحددها وزارة المالية وفقًا لإمكانياتها".

وفي سياق أخر، أفاد أبو جراد بأن 580 موظفًا أُحيلوا للتقاعد مع صرف راتب نوفمبر الماضي، مقسمين على 400 موظف من مكتب الرئيس يعملون في البروتوكول والأرشيف والمالية، بالإضافة إلى 180 موظفًا يعملون في المنظمات الشعبية التابعة لمنظمة التحرير.

وذكر أبو جراد أنه تم احتساب راتب لهؤلاء المتقاعدين بنسبة 50% من رواتبهم المعهودة.

وبدأت السلطة الفلسطينية في أبريل من العام الجاري خصم نسبة 30 إلى50% من رواتب موظفيها في غزة بقرار من الرئيس محمود عباس ضمن سلسلة "إجراءات" قال إنها "من أجل انهاء الانقسام".

ووقّعت حركتا فتح وحماس في أكتوبر الماضي اتفاق مصالحة تسلمت بناءً عليه حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع غزة، وتم الاتفاق على عقد عدة جلسات لبحث ملفات عالقة أبرزها ملف الأمن والموظفين.

ورغم إعلان حكومة الوفاق ممارسة مهامها في غزة إلا أن العقوبات التي فرضها الرئيس عباس مازالت قائمة، أبرزها خصم الرواتب، وتقليص الكهرباء، والتحويلات الطبية، ووقف رواتب بعض الأسرى المحررين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق