الأحمد: كل العقوبات أزيلت أمام تمكين حكومة الوفاق من عملها في غزة

07 ديسمبر 2017 - 23:13
صوت فتح الإخباري:

قال القيادي في حركة فتح عزام الأحمد، إن قضية استلام الحكومة في قطاع غزة قطعت شوطاً سريعاً، ومعظم الوزراء اليوم وأمس استلموا وزارتهم، منوهاً إلى أن رئيس الوزراء بصفته وزير داخلية أمضى عدة ساعات في مقر وزارة الداخلية بغزة وأصدر تعليمات واضحة ومحددة.

وأوضح الأحمد خلال لقاء تلفزيوني، أنه أصبح الموظفون يتعاملون أن هناك حكومة وفاق فلسطينية موحدة وعليهم الالتزام بها، لافتاً إلى أنه ربما قبل يوم 10 الشهر الجاري قد تكون كل الوزارات والهيئات تم استلامها من قبل حكومة الوفاق الوطني.

وبين أنه خلال اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وعدد من قيادة حركة حماس وعدد من قيادات حركة فتح، تم الاتفاق على برنامج عمل للأيام والأسابيع القادمة لنعمق أولاً الوحدة الوطنية، وأكدوا على رؤيتهم الموحدة في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وأكد الأحمد أن مشكلة تمكين الحكومة تم تجاوزها وكل العقبات أزيلت من أمامها تماماً، وما بقي لا نعتبرها عقبات ما دام هناك إرادة العمل مستمرة.

وأشار إلى أنه بدأ عودة الموظفين القدامى لوزارتهم واللجنة الإدارية تعمل وفق الاتفاق لحل مشكلة الموظفين الجدد الذي عينوا بعد الانقسام "موظفي حكومة حماس" من أجل معالجة قضيتهم قبل الوقت المحدد.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق