إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية تنديدًا بقرارات ترمب

07 ديسمبر 2017 - 08:26
صوت فتح الإخباري:

عمّ الإضراب الشامل، اليوم، الأراضي الفلسطينية المحتلة، احتجاجًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بالقدس المحتلة عاصمة لـ “اسرائيل”، وإعلان نقله لسفارة بلاده إليها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تعطيل الدوام في المدارس ومقار الوزارة اليوم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وكانت القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية، قد أعلنت عن إضراب شامل اليوم أيضًا في كافة المحافظات الفلسطينية، تباعًا، رفضًا للقرار الأمريكي تجاه مدينة القدس.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها، فيما أعلنت مجالس الطلبة والحركات الطلابية وإدارة الجامعات عن الإضراب وتعطيل الدوام، رفضًا للموقف الأمريكي، ودعت طلابها وموظفيها للمشاركة الواسعة في الفعاليات الاحتجاجية ضد القرار.

ومن المقرر أن تنطلق ظهر اليوم، فعاليات احتجاجية في مختلف الأراضي الفلسطينية، من مراكز المدن صوب نقاط التماس للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد دعوات من قبل الفصائل الفلسطينية للاحتشاد والتجمهر للتعبير عن رفض القرار الأمريكي.

وشهدت أغلب المناطق الفلسطينية، الليلة الماضية، مسيرات “غاضبة”، جابت الشوارع في مراكز المدن؛ أحرق خلالها الشبان صور الرئيس الأمريكي، وأطلق مسلحون النار في الهواء احتجاجًا على قرار ترمب.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أمس الأربعاء، القدس عاصمة لإسرائيل في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق