الأردن يوجه مذكرة احتجاج دبلوماسية لـ«خارجية الاحتلال» بشأن الأقصى

04 ديسمبر 2017 - 01:39
صوت فتح الإخباري:

وجهت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأحد، مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة خارجية الاحتلال بشأن الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، وفق ما أعلن عنه وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني.

وأعرب المومني، عن إدانته الشديدة للانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك، وأبرزها الدخول الاستفزازي للمتطرفين إلى باحات الأقصى بشكل يومي بحماية شرطة الاحتلال.

وأكّد أن مثل هذه التصرفات الاستفزازية وغير المسؤولة مُدانةً ومرفوضة، وتمثل انتهاكا لالتزامات إسرائيل، كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وانتهاكا أيضاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تؤكد على ضرورة احترام أماكن العبادة للديانات كافة، مثلما تمثل مساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان، علاوةً على أنها تسئ للجهود المبذولة لتخفيف التوتر والتهدئة في الحرم القدسي الشريف من خلال احترام الوضع التاريخي القائم وإدارة المكان الشرعية المتمثلة بإدارة أوقاف القدس.

وأوضح المومني أن السماح للمتطرفين اليوم بالصعود إلى صحن مسجد قبة الصخرة المشرّفة يأتي في سياق المحاولات الإسرائيلية المستمرة والمرفوضة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية على ضرورة وقف مثل هذه الإجراءات الاستفزازية فورًا والحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المكان، واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس الشرقية الذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق