إحالة دفعة جديدة من موظفي السلطة للتقاعد المبكر

22 نوفمبر 2017 - 16:33
صوت فتح الإخباري:

كشف مصدر فلسطيني مطلّع، أن السلطة قررت إحالة دفعة جديدة من منتسبيها العسكريين مطلع ديسمبر المقبل إلى التقاعد المبكر، موضحاً أن القرار يشمل موظفي السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار المصدر، إلى أن الإحالة للتقاعد المبكر ستشمل 60000 موظفاً من منتسبي قوى الأمن التابعين للسلطة الفلسطينية بغزة والضفة، مؤكداً على أن غالبية العسكريين الغزّيين المحالين للتقاعدمن مرتبات جهاز الأمن الوقائي.

وأوضح أن العدد موزع بين غزة والضفة، حيث إنه سيتم إحالة 4000 عسكري من منتسبي السلطة بغزة، و2000 من منتسبيها بالضفة الغربية، على أن يتم إرسال كشوفات التقاعد إلى هيئة التأمين والمعاشات مطلع ديسمبر المقبل.

وكان رئيس هيئة التقاعد ماجد الحلو، قد افاد بإحالة 7000 عنصراً من الأجهزة الأمنية بغزة والضفة للتقاعد المبكر مطلع نوفمبر الحالي، ضمن خطط تأهيل الأجهزة الأمنية وإعادة تصويب مسارها.

يُشار إلى أن السلطة الفلسطينية أحالت قبل عدة أشهر الآلاف من موظفيها العسكريين والمدنيين للتقاعد المبكر، في خطوات أسمتها أنها رداً على استمرار تحكم حركة حماس بمقاليد الحكم في قطاع غزة من خلال اللجنة الإدارية التي أعلنت الحركة عن حلها بموجب اتفاق المصالحة الموقع بالقاهرة بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق