ماذا قال "السنوار" للصحفيين ومتحاوري القاهرة بعد انتهاء اللقاء الأول؟!

22 نوفمبر 2017 - 00:51
صوت فتح الإخباري:

أكد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، المشارك في لقاءات القاهرة المنعقدة بين الفصائل الفلسطينية لبحث ملف المصالحة، على أن التحديات كبيرة وعلى الجميع أن يكون على قدرٍ من المسؤولية.

وبحسب أحد الحاضرين لحديث السنوار، فإنه قال أمام جمع من الصحفيين بالقاهرة، "المسؤولية كبيرة والحمل ثقيل وغزة حملتني أمانة كبيرة، وعلينا جميعاً أن نتحلى بالمسؤولية لأجل شعبنا المحاصر بغزة، والذي يعاني الويلات منذ سنوات طويلة".

وتابع السنوار: "عشت أنا و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي " أبو القسام" داخل السجن سنوات طويلة تقسامنا خلالها الألم والقهر والمعاناة، ومن كان يشاهدنا لا يصدق أننا مختلفين في الانتماء بل يعتبر أننا خرجنا من رحم واحد".

وختم حديثه قائلاً: "الوطن لا يبني بالتفرد بل بالشراكة والتعددية، ونحن في حركة حماس قدمنا تنازلات كبيرة وسنقدم المزيد إذا ما تطلبت مصلحة شعبنا التعالي على المصالح الشخصية لأجل العامة".

وانتهى مساء أمس الثلاثاء، لقاء الفصائل الأول المنعقد لبحث ملف المصالحة بحضور ورعاية مصرية رفيعة المستوى، بعد 11 ساعة متواصلة من البحث.  

يُشار إلى أن أولى لقاءات الفصائل انطلقت بالعاصمة المصرية القاهرة، صباح أمس الثلاثاء، لبحث كافة القضايا الرئيسية والمهمة، ومنها الانتخابات والحكومة والأمن والموظفين، واستكمال اتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في 12 نوفمبر

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق