حملة اعتقالات واسعة تشمل 30 مواطنا

16 نوفمبر 2017 - 08:39
صوت فتح الإخباري:

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 30 مواطنا، في حملة اعتقالات واسعة بمناطق مختلفة بالضفة الغربية،فجر اليوم الخميس، كان غالبيتهم من كوادر ونشطاء حركة حماس الطلابية.

 

 وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة من الجيبات وشاحنات الاعتقال أحياء مدينة نابلس، ومنها شارع 15 وحي رأس العين ومنطقة بلاطة البلد وشارع عمان وبلدتي كفر قليل وتل، وداهمت العديد من المنازل فيها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من موسى دويكات من بلاطة البلد وهو ممثل الكتلة الاسلامية وعضو مجلس الطلبة بجامعة النجاح، والطالب محمد عبد اللطيف رمضان من بلدة تل، والطالب بكلية الشريعة أحمد درويش من شارع 15 بنابلس، والطالب بكلية القانون براء نواف العامر من بلدة كفر قليل. حسب"المركز الفلسطيني للإعلام"

 

و اعتقلت الشاب وليد لؤي الاشقر من سكان بلدة كفر قليل من مكان عمله بأحد المقاهي بالقرب من مبنى بلدية نابلس والشاب عميد عياد من منزله في شارع كشيكة، وشادي عيسى من منزله في شارع تل بالمدينة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا غربي دورا جنوبي مدينة الخليل، كما داهمت خربة طواس غربي مدينة دورا وطوقت أحد المنازل، وفتشت محيطه بالكلاب البوليسية، ومن ثم اقتحمت المنزل، واعتقلت الشاب عبد الحكيم أبو عرقوب، وفتشت منزله بدقة، وخربت محتوياته ونقلته لجهة غير معلومة.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في بولتكنك الخليل بيان خمايسة.

 

وفي بيت لحم، فاعتقلت قوات الاحتلال الشبان تامر صبح، وحمزة نواورة، ومحمد وإبراهيم حميدة، في حين اعتقل الشاب مأمون أبو عون عن حاجز عسكري قرب بلدته جبع بقضاء جنين.

 

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق المدينة، وداهمت منزل المواطن شاكر رضوان ومكثت فيه أكثر من ساعتين ونصف، فتشت خلالها المنزل وعبثت بمحتوياته، وطالبت العائلة بتسليم نجلها محمد.

 

أما في مدينة القدس المحتلة فقد اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان وهم،  حسن سجدية، محمود اللوزي، وهما من  مخيم قلنديا شمال المدينة المقدسة بالإضافة إلى الشاب جهاد السنجلاوي من كفر عقب.

 

 وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ، خمسة مواطنين خلال مداهمات في مخيم جنين وبلدة سيلة الظهر في القضاء ونكلت بهم وبذويهم.

 

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال داهموا مخيم جنين وفتشوا منازل لعائلة الزاغة، ونكلوا بهم، وخربوا محتويات المنازل، واعتقلوا كلا من محمود وعبد الله أبو زاغة.

 

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم، محمود  السرحون، طالب السرحون، ووائل أبو دياك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق