• طولكرم
    17°
  • اريحا
    17°
  • بيت لحم
    17°
  • نابلس
    17°
  • رام الله
    17°
  • الخليل
    17°
  • القدس
    17°
  • رفح
    13°
  • غزة
    17°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.96
4.13
0.2

بالفيديو.. في إعتداء صارخ: التعدي بالضرب على صحفيين ومواطنين مشاركين بمهرجان السرايا

11 نوفمبر 2017 - 13:07
صوت فتح الإخباري:

اعتدى منظمو مهرجان حركة فتح لإحياء ذكرى رحيل أبو عمار، بساحة السرايا، على يعملون في وكالات وقنوات مختلفة، إضافةً إلى بعض المواطنين.

أدان صحفيون فلسطينيون من قطاع غزة تعرضهم لاعتداء همجي على أيدي عناصر الأمن ، بمهرجان إحياء الذكرى الـ 13 لرحيل الرئيس ياسر عرفات، مؤكدين أنهم تعرضوا للاعتداء على أيدي مشاركين بمهرجان فتح، بشكل "قمعي وهجومي" من قبل أمن المهرجان التابعين لفتح.

وغرد نشطاء وصحفيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على وسم #اهانة_الصحفيين بعد تعرضهم للاعتداء والإهانة من قبل أمن المهرجان، خاصةً وأن تلفزيون السلطة لم يتم معاملته بهذا الشكل.

وسم #اهانة الصحفيين شهد تجاوبًا واسعًا من النشطاء والصحفيين، فمن جهته، ترحم الصحفي أيمن عبد، على الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وعبر عن استيائه مما حدث وقال: "في مهرجان الياسر ابوعمار.. تهان الصحافة والكاميرا وتسقط هيبة الصحفيين أمام عربدة المدعين أنهم لجنة تنظيم حفل الياسر.. رحمك الله".

وكتب الصحفي محمد عوض، الذي صور الفيديو المرفق في الخبر، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه تعرض للإعتداء بشكل قمعي وغوغائي وهجومي من قبل أمن مهرجان ياسر عرفات، التابعين لحركة فتح، مشيرًا إلى أن التغطية والتصوير اقتصروا فقط على تلفزيون فلسطين التابع للسلطة.

ولفت عوض الى أنه يمتلك فيديوهات للاعتداء على الصحفيين وطردهم والتعامل معهم بطريقة غير مسؤولة، مطالباً حركة فتح بالتحقيق في هذا الحادث الذي وقع أمام قيادة وكوادر الحركة.

الناشطة سندس، تجاوبت مع الهاشتاق، وقالت كيف لتنظيم كبير بالساحة الفلسطينية أن يحمي وطن بكامله وهو لا يستطيع بعناصره أن يؤمن مساحة جغرافية محدودة".

بدوره، قال الصحفي عبدالله مقداد، ساخرًا من اللجنة المنظمة لمهرجان السرايا، "شكرًا لإهانتكم الكبيرة للصحفيين، ما قصرتوا والله".

ومن جهته، قال المصور الصحفي محمود الهمص مراسل وكالة الأنباء الفرنسية، إن منظمي المهرجان أهانوا الصحفيين، بسبب سوء اختيارهم، ووجه حديثه للحركة قائلًا: "تنظيم مهرجان ضخم لحركة محترمة لازم يكون في تعامل مع الصحفيين إنسان محترم وبفهم شو يعني صحافة، عيب تحطو ناس مش فاهمة وعاملة فوضى وبحكو عن نفسهم نظام، الصحفيين اتبهدلو على الآخر".

وفي ذات السياق، كتب الصحفي أحمد غباين، "شغل عربدة وفش تفاهم مع الصحفيين وفش أسلوب للكلام مع الصحفيين، وهناك حاملين لبطاقة تغطية المهرجان".

كما نشر الصحفي محمد عوض، مقطع فيديو يظهر اعتداء أمن حركة فتح بالمهرجان على مواطنين فلسطينيين مشاركين، حيث ظهر أحد المواطنين "كبير في السن" اعتداء أمن فتح عليه وعلى حفيده، وقال بصوت عالي وغاضب: "ورجوا حلس شو عمل الأمن في الطفل الصغير"، في إشارة على أحمد حلس مفوض فتح في قطاع غزة.

ومن جهته، أكد مراسل قناة فلسطين اليوم، الصحفي أكرم دلول، أن الصحفيين تم الاعتداء عليهم من أمن المهرجان، وتم منعهم من الدخول باستثناء تلفزيون فتح، " طوش في كل زاوية وتحرش حبطرش"، وفقًا لقوله.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق