• طولكرم
    16°
  • اريحا
    16°
  • بيت لحم
    16°
  • نابلس
    16°
  • رام الله
    16°
  • الخليل
    16°
  • القدس
    16°
  • رفح
    16°
  • غزة
    16°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.97
4.14
0.2

من بينهم قيادات بارزة بالقسام والسرايا

بالفيديو والصور.. 8 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة قصف اسرائيلي لنفق شرق خانيونس

30 أكتوبر 2017 - 15:37
صوت فتح الإخباري:

تجمهر عشرات المواطنين الفلسطينيين مساء اليوم، أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح جنوب قطاع غزة حيث يتواجد الشهداء والمصابين في قصف طائرات الاحتلال لأحد أنفاق المقاومة جنوب غزة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، مساء اليوم الإثنين، استشهاد ثمانية مقاومين عرف منهم مصباح شبير القائد بكتائب القسام (30 عاماً)، وعمر نصار الفليت من سرايا القدس (27 عاما) و أحمد خليل أبو عرمانة من سرايا القدس (25 عاما) وعرفات أبو مرشد قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطي والقيادي البارز في السرايا حسن أبو حسنينوالشهيد محمد مروان الأغا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف نفقًا للمقاومة جنوب غزة.

وقال القدرة إن عدد الإصابات جراء القصف بلغ نحو تسع إصابات بينهم إصابتان خطيرتان وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأفادت مصادر طبية، بأن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ 3 مقاومين بعد استهداف الاحتلال لنفق يتبع المقاومة قرب الحدود الشرقية لدير البلح، بالإضافة إلى إصابة 4 من رجال الإنقاذ أثناء عملية إجلاء المقاومين من داخل النفق.

وأشار إلى أن إصابة الأربع منقذين وصفت بالمستقرة وأنها ناجمة عن استنشاق الغاز داخل النفق، فيما وصفت إصابة أحد المقاومين بالخطيرة واثنتين بالمتوسطة، مبيّناً أنه جرى نقل كافة المصابين لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتلقي العلاج الطبي اللازم.

فيما كشفت مصادر إعلامية محلية، مساء اليوم ، عن فقدان الاتصال بعدد من المقاومين داخل نفق لسرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي)، بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال بخمسةٍ صواريخ، شرق موقع كيسوفيم العسكري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكانت مصادر عبرية، كشفت في وقت لاحق اليوم، عن إطلاق طائرات الاحتلال الإسرائيلي خمسة صواريخ على الحدود الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الإثنين.

وأكد شهود عيان سماع أصوات انفجارات عنيفة شرق المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، ناجم عن قصف من طائرات الاحتلال لأرض زراعية بأكثر من 5 صواريخ، قرب موقع كيسوفيم العسكري التابع للاحتلال.

وبحسب الشهود، فإن أعمدة الدخان تصاعدت من المكان، في حين رجحت مصادر أمنية أن الاستهداف تم لأحد الأنفاق التابعة للمقاومة، ولم يبلغ عن أي اصابات.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف نفق يمرداخل اسرائيل شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، متوعداً بمواصلة "استخدام جميع الوسائل المتاحة له" في إطار محاربة أنفاق المقاومة الفلسطينية.

 وقال بيان لجيش الاحتلال، إنه بعد ظهر يوم الاثنين، تم تفكيك نفق وصفه بـ"الإرهابي" عن طريق انفجار مخطط كان يمر عبر "الأراضي الإسرائيلية" من منطقة خان يونس، وفق تعبيره. وذكر أن القيادة الجنوبية، تولت عملية التفجير.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الجنرال رونين مانليس، أن النفق يمثل انتهاك صارخ لما أسماه "السيادة الإسرائيلية"، مضيفاً أن ذلك "وضع لا يمكن قبوله، وفي ظله تصرف الجيش الاسرائيلي".

يتبع..

Image may contain: 2 people, people standing and outdoorImage may contain: 9 people, people sittingImage may contain: 7 people, people sittingImage may contain: 3 people, people sittingImage may contain: 9 people, people sittingImage may contain: 6 people, people standingImage may contain: 5 people, people standingImage may contain: car and outdoorImage may contain: outdoorImage may contain: car and outdoor

Image may contain: one or more people, crowd and outdoorImage may contain: one or more people, crowd and outdoorImage may contain: 4 people, crowd and outdoorImage may contain: 2 people, crowd and outdoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق