• طولكرم
    16°
  • اريحا
    16°
  • بيت لحم
    16°
  • نابلس
    16°
  • رام الله
    16°
  • الخليل
    16°
  • القدس
    16°
  • رفح
    16°
  • غزة
    16°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.97
4.14
0.2

بالفيديو والصور.. محاولة إغتيال فاشلة لتوفيق ابو نعيم مسئول الأمن في قطاع غزة

27 أكتوبر 2017 - 11:12
صوت فتح الإخباري:

أفادت مصادر امنية في قطاع غزة، بان اللواء توفيق ابو نعيم قائد الأجهزة الأمنية في قطاع غزة قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة.

وقالت المصادر ان اللواء ابو نعيم تعرض الى اصابه طفيفة  الظهر والراس وحالته مستقرة بين طفيفة ومتوسطه ونقل على اثرها الى مستشفى شهداءء الاقصى، بالاضافة لاصابه نجله بجراح متوسطة.

وأضافت ان انفجارًا استهدف سيارة اللواء أبو نعيم بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد ابو الحصين بجوار جسر وادي غزة من جهة مدينة الزهراء، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واوضحت أن أبو نعيم كان يهم بفتح باب سيارته قرب مسجد الإحسان عقب صلاة الجمعة، عندما وقع انفجار أدى لإصابته بشظايا ووصفت حالته بالطفيفة.

ووصل إلى مكان الانفجار قوات أمنية وشرطية كبيرة، وشرعت في أعمال البحث والتفتيش، وفتح تحقيق في الحادث.

ولفتت المصادر الى اللواء توفيق أبو نعيم غادر مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، متوجها الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

من جهته، قال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان مقتضب: "نجاة اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي من محاولة اغتيال فاشلة، ظهر اليوم الجمعة، إثر تعرض سيارته لتفجير بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة، حيث أصيب بجراح متوسطة وهو بخير ويتلقى العلاج في المستشفى".

وأضاف البزم: "الأجهزة الأمنية باشرت على الفور تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث والوصول للجناة".

بدوره، قال  فوزي برهوم، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ ان محاولة إستهداف مدير عام قوى الأمن الداخلي والقيادي في حماس اللواء توفيق أبو نعيم عمل جبان لا يرتكبه إلا أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الوطن.

واضاف برهوم في بيان قتضب: "إستهداف ابو نعيم هو استهداف لأمن غزة واستقرارها ووحدة شعبنا ومصالحه الوطنية، وعليه المطلوب من قوى الأمن ووزارة الداخلية ملاحقة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالةوالضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن شعبنا واستقراره".

من ناحيته، اصدر رئيس الوزراء رامي الحمدلله امرا لللواء ماجد فرج واللواء حازم عطالله النزول لغزة للوقوف على ملابسات محاولة إغتيال اللواء توفيق أبو نعيم.

No automatic alt text available.No automatic alt text available.Image may contain: outdoorImage may contain: 3 people, people sitting, beard and indoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق