د.مصطفى البرغوثي يلتقي وزيرة الشؤون الخارجية السويدية

12 أكتوبر 2017 - 07:22
صوت فتح الإخباري:

استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السويد أنيكا سودر و المبعوث السويدي لعملية السلام بيير اورنيوس بحضور القنصل العام للسويد آن-صوفي نيلسون و الوفد المرافق، و شارك في اللقاء من المبادرة الوطنية اياد المسروجي.

وعبر البرغوثي عن الشكر و التقدير للمواقف السويدية المتميزة و المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني و حقوقه الوطنية والتنموية مؤكدا ان السويد تكرر مواقفها الطليعية في دعم حقوق الشعب كما فعلت في حالة جنوب افريقيا.

و عرض البرغوثي مخاطر الوضع الناجم عن سياسة الاستيطان الاسرائيلية و انغلاق الافق السياسي و استمرار الاحتلال الاسرائيلي كما شرح اهمية الكفاح الشعبي الذي خاضه و يخوضه الفلسطينيون في القدس و الانتصار الذي تحقق بافشال محاولات تغيير الواقع في المسجد الاقصى و حوله.

كما عرض الاضرار الناجمة عن استمرار الحصار الاسرائيلي الظالم لقطاع غزة و تأثيراته الخطيرة على الوضع الصحي و الانساني.

و ناقش الطرفان تطورات جهود المصالحة الوطنية و أهمية نجاحها لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال و الوحدة الوطنية و تكريس المنظومة الديموقراطية في فلسطين لتكون فلسطين قدوة في المنطقة في احترام حقوق الانسان و بناء ديموقراطية قوية . 

 و أشار البرغوثي الى أهمية تفعيل دور الامم المتحدة في تلبية حقوق الشعب الفلسطيني و احترام القانون الدولي و الدور الهام الذي تقوم به السويد من خلال عضويتها في مجلس الامن و كافة مؤسسات الامم المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق