قطاع غزه والمخابرات المصريه

12 أكتوبر 2017 - 06:18
سهيلة عمر
صوت فتح الإخباري:

من الغرائب .. عندما نخرج من معبر رفح الى مصر يستقبلنا المخابرات المصريه.وعندما ندخل مصر من الخارج يستقبلنا المخابرات المصريه . والان ترعى المخابرات المصريه اتفاقات القاهره 
.
تمعنت كثيرا عن دور المخابرات المصريه في العلاقه مع قطاع غزه تحديدا. 
في احد المرات خرجت الى معبر رفح، لم اتعود على ان تستوقفني المخابرات المصريه قط. لكن بسبب اللاب توب تم ادخالي على المخابرات المصريه لفحص اللاب توب والسيدهات. الرجل كان بشوش جدا ولم يضايقني بكلمه . كان هذا في اوج اغلاق المعبر باحد الاعوام ..كان اول سؤال له كم دفعتي لحركة حماس لتخرجي من المعبر . استغربت السؤال . قلت له انتظرت اكثر من سنه دوري ولم ادفع شيكل وكاد دوري يسرق مني لكن انقذني الله تعالى من كيد الكائدين وشاء لي السفر . سالني لماذا تطالبون بفتح المعبر . قلت له لدينا شباب بمنتهى الكفاءه فقدوا فرص عمل ودراسه بالخارج بسبب اغلاق المعبر. هل توجد جهة عمل مستعده ان توظف غزاوي وهي تعلم انه لن يستطيع ان يسافر ؟؟؟ هذا ناهيك عن ازمه الكهرباء فنحن لا ترى كهرباء الا ساعات جدا قليله باليوم تجعل الحياه مستحيله في قطاع غزه وحاجه المرضى للسفرللعلاج من امراض مزمنه فلا يتسنى لكل شخص تحويله لاسرائيل. شعرت حينها انه ارتاح لاجابتي ووعى حجم معاناتنا وان مصر كانت مغيبه عن الصوره الحقيقيه لحياتنا. 
فلماذا نجد دائما ان المخابرات المصريه هي المعنيه بشئون قطاع غزه؟؟
طرحت السؤال في صفحتي، فوردني بعض المشاركات.
قال ممتاز مرتجى:" المخابرات المصرية هي العين البصيرة بكل ما يدور في مصر وحولها وهم يعرفون خبايا الامور وهم الذين يضعون الخطط الاستراتيجية للدولة ورئيسها وينظمون العلاقات بين الدول والمؤسسات والافراد،وللمخابرات المصرية باع طويل في التعامل ومعالجة القضايا الشائكة من خلال وعي سياسي إقليمي وعربي ودولي وتتصرف دوما بروح المسئولية العربية والوطنية."
قال Fade Albaradei : " المفروض الملف الفلسطيني ما يكون بيد المخابرات المصرية. المفروض يكون بيد الرئاسة المصرية مباشرة ولكن مصر دائما تنظر الينا ما ناحية امنيه وليست انسانيه"
قال "مهند ابو دقه":" احنا مساجين ولازم لما نطلع من سجن يستقبلك مخابرات علشان لو اجوبتك ما عجبتهم يرجعوك للسجن تاني فهمت ولا لا"
قالت حنان السقا:" م تكن مصر مغيبه يوما لاعن غزه ولاالضفه. مش سؤال واجابه اللي رح يوضحوا لمصر الصوره!!!!"
قالت رنا احمد:" الوضع الطبيعي للمعابر هي ان تكون مفتوحة دائما، طوال 24 ساعة!!! أغبى سؤال اسمعه في حياتي. وهل مفترض ان يكون مليونين فلسطيني مسجونين بسجن كبير والا يخرجوا خارج هذا السجن، هل هذا هو الوضع الطبيعي؟!!!

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق