• طولكرم
    17°
  • اريحا
    17°
  • بيت لحم
    17°
  • نابلس
    17°
  • رام الله
    17°
  • الخليل
    17°
  • القدس
    17°
  • رفح
    18°
  • غزة
    17°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.51
4.95
4.13
0.2

خاص.. بالفيديو والصور: فلسطين تنتفض فرحاً بعد تأهل منتخب مصر للمونديال

08 أكتوبر 2017 - 22:57
صوت فتح الإخباري:

عمت الفرحة الأراضي الفلسطينية، بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، عقب الفوز على الكونغو بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018.

واحتشد عشرات الآلاف في ساحة الجندي المجهول، في قلب مدينة غزة، تلبية لدعوة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، حيث تابع الفلسطينيون لحظة بلحظة لقاء مصر، ولحظات الترقب في الدقائق الأخيرة والعصيبة من اللقاء.

وانطلقت أفراح الفلسطينيين بعد الهدف الثاني للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع، وبعد إطلاق صافرة النهاية.

وشهدت مقرات رابطة الأهلي والزمالك، والمقاهي في قطاع غزة، اكتظاظ كبير من قبل الجماهير، التي عبرت عن فرحتها الكبيرة بتأهل المنتخب المصري، الذي يحظى بمتابعة وتشجيع غير عادي من قبل الفلسطينيين، منذ سنوات طويلة.

ورفعت الجماهير أعلام مصر وفلسطين وصور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يرعى المصالحة الفلسطينية، معربين عن تمنيهم بأن يمثل «الفراعنة» العرب في المونديال بشكل مشرف.

وقال عضو رابطة مشجعي النادي الأهلي بفلسطين محمد شراب: «أتينا اليوم لمشاهدة مباراة مصر والكونغو وكلنا أمل بالفوز للمنتخب المصري، وجئنا لنشارك اخواننا في الجالية المصرية في قطاع غزة مشاهدتهم المباراة».

وتابع شراب: « نتمنى أن نعود لمشاهدة مباريات الدوري المصري بين الجماهير المصرية في مصر وأن تعود الجماهير للمدرجات، وندعو الله أن يحمي مصر وشعبها وجيشها وقيادتها».

من جانبه، قال عضو رابطة مشجعي نادي الزمالك بفلسطين عيسى الفرا في حديث لمراسلنا: «مصر في قلبنا نفرح لفرحها ونحن لحزنها.. نتمنى لها التوفيق والتقدم».

بدوره، قال عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلي للشباب والرياضة، في تصريحات صحفية إن ما فعله شعب فلسطين يأتي من حبه لمصر وللشعب المصري الشقيق، مضيفًا: "كما احتفلنا من قبل بتأهل السعودية، اليوم نحتفل بصعود الفراعنة، ونتمنى أن نحتفل بتأهل الأشقاء في تونس والمغرب وسوريا".

ووجه هنية التهنئة لمصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا، وكذلك الشكر للجماهير الفلسطينية التي احتشدت بالآلاف من قبل اللقاء بساعات، من أجل الاحتفال مع المنتخب المصري، وقال: "كُنا بالفعل ننتظر أن يحقق المنتخب المصري النصر وحجز بطاقته بشكل رسمي في النهائيات".

وتأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، بعد تصدره مجموعته الخامسة، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، المنتخب الأوغندي، مما يعني ضمانه التأهل إلى كأس العالم، من دون الحاجة لانتظار نتيجة مباراته الأخيرة أمام غانا في السادس من نوفمبر المقبل.

Image may contain: 3 peopleImage may contain: 16 people, people standing and outdoorImage may contain: 4 peopleImage may contain: 6 people, people smiling





Image may contain: 9 people, people smiling, people standing and outdoorImage may contain: 8 people, people smilingImage may contain: 10 people, people smiling, people on stage and people standingImage may contain: 5 people, people smiling, people standing

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق