• طولكرم
    17°
  • اريحا
    17°
  • بيت لحم
    17°
  • نابلس
    17°
  • رام الله
    17°
  • الخليل
    17°
  • القدس
    17°
  • رفح
    18°
  • غزة
    17°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.51
4.95
4.13
0.2

بالصور والفيديو.. الألاف يشاركون في إحتفال الصلح المجتمعي بين عائلات شهداء الإنقسام

08 أكتوبر 2017 - 16:44
صوت فتح الإخباري:

شارك الآف المواطنين في قطاع غزة، اليوم الأحد، في مهرجان نظمته لجنة المصالحة الوطنية العليا، أعلنت فيه عن مصالحات تمت لثماني عائلات من ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدها القطاع أبان أحداث الانقسام.

وحضر الاحتفال أعداد كبيرة من قادة الفصائل ورجال الاصلاح ورجال القانون والمجتمع المدني وعائلات الضحايا وأعضاء من المجلس التشريعي.

وألقيت العديد من الكلمات المؤثرة الداعية إلى وحدة الصف ورص الصفوف وطي صفحة الماضي السوداء وتكريس الوحدة الوطنية والسعي لإنجاز وحدة وطنية شاملة.

وأكد رئيس لجنة المصالحة الوطنية العليا، الدكتور خضر حبيب، على الاستمرار قدمًا في اتمام مصالحات ذوي ضحايا الانقسام البغيض وكذلك العمل بكل جهد لبناء مجتمع يسوده السلم الاهلي، وكذلك نشر ثقافة التسامح وتعزيز مناعة المجتمع الوحدوية وتصليب الجبهة الداخلية لاستكمال المشروع الوطني الذي لم ينجز بعد في التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، شدد رئيس لجنة المصالحة المجتمعية في المحافظة الوسطي، سمير ابو شمالة، علي الالتزام بالتفاهمات التي جرت في حزيران الماضي في القاهرة والتي تعكس حرصا علي تنفيذ الشق الخاص بالمصالحة المجتمعية طبقا لاتفاقيات القاهرة الموقعة عام ٢٠١١، لافتًا أن هذه الجهود تأتي تأكيدا علي مواصلة العمل وازالة كل العقبات من طريق الوحدة الوطنية الشاملة.

فيما عبر المتحدث باسم عائلات الضحايا، علاء الدين الشامي، على اهمية جهود المصالحة والدفع بها للأمام والعفو من اجل الوطن فالوطن اغلي من الجميع وانهم يحتسبون ابناءهم شهداء ووقودا لتصحيح المسار وتوحيد الصفوف في مواجهة العدو الاول للشعب الفلسطيني.

وفي نهاية المهرجان تم توقيع صكوك المصالحة من طرف وكلاء الدم في اجواء تعكس اصالة شعبنا الفلسطيني وعظمته.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي «تكافل»، رعت توقيع وثيقة الصلح المجتمعي «جبر الضرر» بين 20 عائلة من أسر شهداء أحداث الانقسام في محافظات رفح وخان يونس وغزة وشمال غزة، في إطار سعيها المتواصل لإنجاز ملف المصالحة المجتمعية وفق تفاهمات القاهرة.

ويعتبر ملف المصالحة المجتمعية من الملفات المهمة وتوليه «تكافل» أولوية وأهمية كبيرة لإنجازه على طريق تحقيق المصالحة الشاملة، وإنهاء الانقسام القائم في الأراضي الفلسطينية منذ منتصف حزيران (يونيو) 2007.

فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق