مطالبة بتوحيد حركة فتح

بالفيديو.. حماس: نتواصل مع "تيار الإصلاح" على مدار الساعة وتفاهماتنا معه مستمرة ولا تنقطع

03 أكتوبر 2017 - 20:09
صوت فتح الإخباري:

قال الناطق باسم حركة حماس، الدكتور فوزي برهوم، إن حماس حركة تتحرك وتتغير وتتعامل بمرونة مع الواقع، بما يخدم القضية الفلسطينية ومصالح الفلسطينيين، مؤكدًا أن حماس تطمح لأن تكون جزءًا حقيقيًا ورقمًا مهم ضمن مكونات منظمة التحرير الفلسطينية، لافتًا إلي أن هذا الملف طرح في مصر بعام 2009 و2011 وأيضًا طرح في غزة ودمشق وصنعاء.

جاء ذلك في تصريحات متلفزة أدلي بها برهوم إلي برنامج «بالورقة والقلم» المذاع على قناة «TEN» الفضائية مساء اليوم الثلاثاء.

وأضاف برهوم، أنه ربما تشهد المرحلة المستقبلية القريبة لقاءات بين مكونات الشعب الفلسطيني بالرعاية المصرية لنضع ملف منظمة التحرير على جدول الأعمال، مشيرًا إلي وجود اتفاقيات تم التوقيع عليها في 2011 بحاجة إلي إليات وتوقيتات وأزمنة وتنفيذ برعاية مصرية.

وأكد الناطق باسم حماس، أن حركته تتمنى أن تتوحد فتح وينتهي الانقسام بين تيار الإصلاح الديمقراطي وتيار عباس، مشددًا على أن حماس تريد فتح موحدة قوية لأن قوتها من قوة الشعب الفلسطيني، لافتًا أن وحدة الشعب الفلسطيني تعطي قوة للقضية الفلسطينية .

وأوضح برهوم، أن تيار الإصلاح هو تيار مهم ومكون من مكونات الشعب الفلسطيني وحماس تتواصل معه على مدار الساعة، وبالأمس كان هناك لقاء بموجب تفاهمات القاهرة تم من خلاله إطلاق سراح ستة من المعتقلين التابعين للتيار في قطاع غزة، إضافة إلي مصالحة مجتمعية لعشرين حالة من متضرري أحداث 2007، مشيرًا إلي حماس والتيار يجلسون معًا باستمرار في غزة والقاهرة والتفاهمات مستمرة والعلاقة مستمرة، مؤكدًا أن حماس تريد التواصل مع التيار وعلى استعداد للتواصل مع مصر من أجل توحيد حركة فتح، معربًا عن تمنياته أن تشهد فتح لقاءًا وطنيًا كي تصبح موحدة وقوية.

وشدد برهوم أن حماس لن تقيم علاقات مع تيار على حساب تيار أخر ولكنها حريصة على التواصل مع كل مكونات الشعب الفلسطيني من أجل مواجهة الاحتلال موحدين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق