• طولكرم
    30°
  • اريحا
    30°
  • بيت لحم
    30°
  • نابلس
    30°
  • رام الله
    30°
  • الخليل
    30°
  • القدس
    30°
  • رفح
    32°
  • غزة
    30°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.97
4.2
0.2

النائب ماجد أبو شمالة يكشف حقيقة فصل عباس لقيادات فتح بالضفة وغزة

06 سبتمبر 2017 - 19:59
صوت فتح الإخباري:

قال جبريل الرجوب أمين سر لجنة عباس المركزية، إن رئيس السلطة محمود عباس قرر مؤخرا فصل 35 كادراً وقيادياً من حركة فتح في قطاع غزة.

وذكر الرجوب في تصريح لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم أن سبب الفصل هو رفضهم لسياسات رئيس السلطة محمود عباس التنظيمية والسياسية في قطاع غزة.

وأكد الرجوب أن لحركة فتح لوائحها الداخلية الخاصة بها والتي تمكنها من فصل أي عضو في الحركة في أي وقت تريده بعد موافقة رئيس الحركة محمود عباس.

وأشار الرجوب أن الفترة المقبلة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى ستشهد زيادة في الإجراءات العقابية ضد القطاع وذلك استكمالا للإجراءات التي اتخذها الرئيس خلال الأشهر الأخيرة.

من جهتها، قالت عضو المجلس التشريعي عن حركة "فتح" نعيمة الشيخ علي في تصريح صحفي، ان القرار أٌصدر بعدما واجهت قيادات من حركة "فتح" الخطوات التصعيدية تجاه قطاع غزة."

وأشارت علي، إلى أن الأسماء الـ35 هي لقيادات حركة فتح بالضفة وقطاع غزة، موضحة بأن القرار ينص على فصلهم من وظائفهم بالخدمة العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى إلغاء صفاتهم التشريعية ومهامهم التنظيمية.

بدورها، نفى ماجد أبو شمالة النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، صحة ما نُشر مساء الاربعاء، عبر المواقع الاعلامية بشأن فصل الرئيس محمود عباس (أبو مازن) نحو 35 كادراً وقياديا من حركة "فتح" في الضفة الغربية وقطاع غزة على خلفية انتقادهم خطواته في القطاع.

وأكد أبو شمالة في اتصال لاذاعة "صوت الأقصى" التابعة لحركة "حماس"، على أنه "لا صحة على الاطلاق لقائمة الاسماء التي تم نشرها ووصفها بانها قائمة جديدة"، داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة والموضوعية مع مثل هذه المعلومات ونقلها من مصادرها الرسمية.

وقال ابو شمالة،" إن قرار الفصل بحق الاسماء المذكورة نفذه الرئيس عباس سابقا والى الآن لم يتلقون رواتبهم منذ إعلان الرئيس خطواته التصعيدية ضد قطاع غزة".

واعتبر نشر هذه الاسماء محاولة "فاشلة" و"مشبوهة" بهدف إثارة البلبلة في الشارع الفلسطيني وإحداث فوضى في الصف الفتحاوي.كما قالوكانت مواقع اعلامية محلية ذكرت بان الرئيس محمود عباس اضدر قرارًا بفصل 35 كادرًا وقياديًا فتحاويًا في الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك على خلفية انتقادهم الخطوات التصعيدية ضد غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق