• طولكرم
    30°
  • اريحا
    30°
  • بيت لحم
    30°
  • نابلس
    30°
  • رام الله
    30°
  • الخليل
    30°
  • القدس
    30°
  • رفح
    32°
  • غزة
    30°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.97
4.2
0.2

بالفيديو والصور.. قطار المصالحة ينطلق وعائلات الشهداء توقع وثيقة المصالحة المجتمعية

31 أغسطس 2017 - 17:12
صوت فتح الإخباري:

أقيمت عصر اليوم الخميس، أولى خطوات المصالحة المجتمعية من خلال زيارة ذوي شهداء الانقسام وتوقيع وثيقة المصالحة المجتمعية في عرس وطني مهيب شاركت فيه حشود كبيرة من جماهير شعبنا الفلسطيني يتقدمهم نواب المجلس التشريعي وقيادات من حركتي حماس وتيار الإصلاح والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وشخصيات وطنية وسياسية والوجهاء والمخاتير والأعيان والشخصيات الاعتبارية، وعوائل الضحايا، الذين أعلنوا بدورهم قبولهم للصلح والعفو وإسقاط أي حقوق.

وبدأ العرس الفلسطيني في محافظات رفح وخانيونس والشمال في وقت متزامن بمسيرات شعبية انطلقت من أماكن التجمع بعد صلاة العصر متوجهة إلى منازل ذوي الشهيد ساهر السيلاوي والشهيد احمد حرب والشهيد طارق عبد العزيز والشهيد خليل اللداوي والشهيد إسماعيل صبح والشهيد اسعد أبو جزر   حيث كان في استقبالهم كبار العائلات وشيبها وشبانها في مظهر يعكس أصالة شعبنا الفلسطيني والقيم الاجتماعية والأخلاقية العظيمة التي تربى عليها هذا الشعب العظيم, في مشهد مهيب جمع الكل الفلسطيني من فصائل وأحزاب وشخصيات وطنية وإسلامية لأول مرة منذ 10 سنوات.

وشهد الجميع توقيع الورق النهائي بحضور الشهود لما تم التوافق عليه من تنازل أولياء الدم والقبول بما تم الاتفاق عليه من موافقة لقبول جبر الضرر وفتح صفحة جديدة ونشر روح الحوار والمصالحة المجتمعية بين كافة الموطنين ونبذ الكراهية والحقد والدفاع عن المصالح العامة.

من جانبه أكد النائب ماجد أبو شمالة رئيس مجلس أمناء لجنة التكافل الإجتماعي أن هذه الخطوات هي أساس متين يبني عليه في إطار انطلاق قطار المصالحة والتي استندت على ما تم الاتفاق عليه ووقع في القاهرة في العام 2011 بين حركتي فتح وحماس وباركته فصائل العمل الوطني والإسلامي لافتا أن ما حدث اليوم يفتح نافذة امل واسعة لاستكمال كافة العقبات التي كانت تقف أمام التئام نسيج شعبنا المجتمعي مضيفا نحن نبني أمال كبيرة بان غد شعبنا سيكون أفضل. 

من جهته، قال الدكتور صلاح أبو ختله مسئول لجنة المصالحة المجتمعية، ان شعبنا الفلسطيني كان على موعد اليوم مع صناعة وكتابة التاريخ وتحقيق المصالحة المجتمعية بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال أبو ختله: "في يوم عرفة يصنع تاريخ المصالحة المجتمعية، ننبذ الفرقة ونصنع مستقبل جديد"، مؤكداً على أن اللجنة تؤسس اليوم لوحدة وطنية راسخة لنعيد بها امجاد الكفاح الفلسطيني.

وأضاف: "في هذه اللحظة الفارقة يسجل ال السيلاوي بلحظات الفخار أنهم هم من بدئوا المصالحة المجتمعية، ومن هذا البيت انطلقت المصالحة المجتمعية التي ستدفعنا للانطلاق نحو غدِ أفضل".

بدوره، قال النائب أشرف جمعة ان قطار المصالحة المجتمعية بدأ سيسر في الاتجاه الصحيح، لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأضاف جمعة: "بالأمس تم إطلاق سراح بعض المعتقلين ما ساعد على تهيئة الأجواء، واليوم من محافظات رفح وخانيونس والشمال، عوائل الهداء يتقبلون المصالحة المجتمعية، وهذا يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، أملاً ان تسير الأمور في طريقها والا يكون هناك من المؤامرات والدسائس ما يعيق أي شيء منها.

ويذكر انه في ذات السياق أفرج يوم الثلاثاء الماضي عن ثلاث من المعتقلين السياسيين من أبناء حركة فتح الذين كانت تعتقلهم حماس في إطار تنفيذ التفاهمات التي جرت في القاهرة مؤخرا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏12‏ شخصًا‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏زفاف‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق