• طولكرم
    20°
  • اريحا
    20°
  • بيت لحم
    20°
  • نابلس
    20°
  • رام الله
    20°
  • الخليل
    20°
  • القدس
    20°
  • رفح
    20°
  • غزة
    20°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.5
4.93
4.13
0.2

"القدس المفتوحة" في جنين تحتفل بتخريج الفوج العشرين من طلبتها

13 أغسطس 2017 - 09:17
صوت فتح الإخباري:

احتفلت جامعة القدس المفتوحة فرع جنين، مساء اليوم السبت، بتخريج  الفوج العشرين من طلبتها (فوج كل للوطن)، وذلك في حرش السعادة  معسكر الأمن الوطني في المدينة، بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ممثلا عن الرئيس محمود عباس، ومدير الجامعة عماد نزال، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وقائد المنطقة العقيد ناظر عمر، وممثلي المؤسسات العامة والأمنية في المحافظة.

ونقل رمضان، إلى الطلبة وذويهم تهاني رئيس دولة فلسطين في هذا الحفل، ومباركة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مشيراً إلى اهتمام سيادة الرئيس بالخريجين، فهو يعول عليهم لأنهم المستقبل، وهم الذين سيبنون فلسطين، وبهم نأخذ مكاننا في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد أن القيادة تسعى للاستثمار في أبناء شعبنا وكوادره البشرية  طاقم الجامعة، ثم شكر كل من ساهم في دعم حفل التخريج، مؤكدًا العلاقة الطيبة بين "القدس المفتوحة" ومؤسسات المجتمع الفلسطيني كافة، ومؤكدًا أيضًا أن الوطن مدعوم بأمنه وعلمه  .

وبارك نزال للخريجين وأهاليهم، وقال: "ولدت جامعة القدس المفتوحة من رحم المعاناة، فكانت ردًا على إصرار الاحتلال على تجهيل شعبنا واستهدافه مؤسساتنا التعليمية، فقد وضعت منذ تأسيسها نصب أعينها تطوير التعليم، وأظن أنها أدت واجبها، والدليل على ذلك احتضانها لاف الطلبة، أما مهمتها الثانية فتمثلت بتثبيت الإنسان الفلسطيني في أرضه لمواجهة الاستيطان وسياسة الاحتلال.

وأضاف، أننا اليوم نحتفي بتخريج كوكبة من خريجي هذه الجامعة، الذين تمكنوا من تلقي علومهم على أحدث أنماط التعليم العالي في العالم، وهو التعليم المدمج، حيث وفرت الجامعة أفضل الوسائط التعليمية الإلكترونية المعمول بها في كبريات الجامعات في العالم .

واستذكر نزال الشهداء والأسرى، مشيرًا إلى أن الجامعة خصصت جهودًا طيبة في إيصال العلم إلى زنازينهم، وأن عددًا لا بأس به من هؤلاء الأسرى ينتظم في تلقي تعليمه من داخل السجون، مشيدا بدور كافة الداعمين والمساندين للجامعة  .

وقال محمد خير في كلمة مجلس الطلبة القطري، نشارك الخريجين فرحتهم ويومهم الذي انتظروه بفارغ الصبر، وإن هذه المؤسسة لم تكن لتقوم من دون جهودكم وتعاونكم، ولم تكن لتنجح في تذليل الصعاب أمام مسيرتها من دون الشفافية التي تتحلى بها العلاقة بين رئاسة الجامعة وطلبتها .

من جانبه، قال الطالب سامر عصاعصة في كلمته باسم الطلبة الخريجين، إنها لحظات حاسمة ومؤثرة في تاريخ كل طالب منا، لحظات الفرح الممزوجة بالألم الذي يعتصر قلوبنا، لأننا سنودع مقاعد الدراسة التي عشنا خلالها أجمل السنوات، لننتقل إلى مرحلة جديدة في حياتنا العملية، مشيدا بدور الجامعة وهيئتها الإدارية الذين حققوا حلمنا بالتخرج.

وتخلل الحفل الذي أدر عرافته الدكتور عمر عتيق، فقرات غنائية وطنية قدمها الفنان الشعبي احمد الجلماوي، وتم تسليم شهادات التخرج لـ 450 طالب وطالبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق