مقتل أربعة جنود إماراتيين باليمن بعد ارتطام طائرتهم

12 أغسطس 2017 - 03:55
صوت فتح الإخباري:

أعلنت وكالة أنباء الإمارات عن مقتل أربعة جنود إماراتيين في اليمن بعد ارتطام طائرتهم. وقال بيان للقوات المسلحة الإماراتية إن ذلك جاء بعد هبوطها اضطراريا أثناء تأدية مهمة اعتيادية.

وجاء الإعلان الإماراتي متناقضا مع إعلان صدر عن التحالف العربي في وقت سابق  مساء الجمعة، حيث أعلن المتحدث باسمه العقيد الركن تركي المالكي أن طاقم الطائرة تعرضوا لإصابات فقط أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن.

ولم يتطرق إعلان التحالف ولا بيان القوات المسلحة الإماراتية إلى موقع الحادث بالتحديد، لكن وسائل إعلام يمنية ذكرت أن الطائرة تحطمت في محافظة شبوة (شرق) التي تشهد عمليات عسكرية بمشاركة إماراتية ضد تنظيم القاعدة.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن قال في وقت سابق إن إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام داخل اليمن، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها إلى الهبوط الاضطراري بإحدى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المتحدث باسم التحالف إن الهبوط الاضطراري أدى لإصابات خفيفة لأفراد طاقمها الجوي. وقد أصدر التحالف بيانا عن الحادث بعد ساعات من تأكيد مصادر ميدانية سقوط المروحية بمحافظة شبوة اليمنية وإصابة سبعة جنود كانوا على متنها.

وجاء هذا الحادث بعد أيام من نشر قوات يمنية دربتها قوات التحالف في مناطق بمحافظة شبوة. ويعد ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف العربي في تحطم طائرة بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا في 18 أبريل/نيسان الماضي في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.

معارك

من جهة أخرى، أعلنت قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية أنها حققت مكاسب ميدانية بتعز والجوف والبيضاء وكبدت الحوثيين خسائر في الأرواح. وقد حصلت الجزيرة على صور من معارك خاضها الجيش والمقاومة ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محور تعز.

وكانت القوات الموالية للشرعية أعلنت مؤخرا عملية عسكرية في تعز بغية التقدم نحو شارع الستين شرق المدينة لقطع إمدادات مليشيات الحوثي القادمة من صنعاء.

في سياق متصل قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري إن قوات الجيش تقدمت نحو نقطة "الهنجر" بجوار مصنع السمن والصابون، وإنها أسرت ثمانية من مليشيا الحوثي وصالح.

في سياق متصل، شيع الجيش الوطني في مدينة تعز (جنوبي اليمن) 14 جنديا قتلوا في اليومين الماضيين بمواجهات مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع في جبهات الصلو ومدارات والقصر الجمهوري. وفي الجوف أعلنت قوات الجيش والمقاومة أنها قتلت 11 من الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق