رست على 11 شركة بالقطاع

النائب أبو شمالة يعلن عن فض مظاريف مناقصة أدوية مرضى غزة

11 أغسطس 2017 - 13:21
صوت فتح الإخباري:

صرح النائب ماجد أبو شمالة، رئيس أمناء اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، بان اللجنة قامت مساء يوم امس الخمس بفض مظاريف عطاءات التوريد لمناقصة الأدوية التي طرحتها اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي بداية شهر أغسطس.

وقال النائب في المجلس التشريعي أن المناقصة اشتملت على قائمة أدوية لمرضى السرطان والكلى وأدوية غرف العمليات وهي علاجات رصيدها صفر في مستودعات وزارة الصحة في القطاع.

وأوضح النائب أبو شمالة انه تم فض المظاريف بحضور لجنة فض المظاريف برئاسة النائب إسماعيل الأشقر وعضوية الدكتور جواد الطيبي وأقرت لجنة البث الشركات التي التزمت بالشروط بعد فحص اللجنة الفنية حيث رسي العطاء على 11 شركة في القطاع التزمت بتوريد الأدوية خلال عشرة أيام وتم ذلك في مقر اللجنة الكائن في غزة.

وكان النائب ماجد أبو شمال قد أعلن في الاول من شهر أغسطس الجاري عن مناقصة لشراء كمية من الأدوية التي وصل رصيدها صفر في مخازن وزارة الصحة  أو شارفت على الانتهاء لمرضى السرطان والكلى وغرف العمليات بعد عملية مسح شاملة قام بها فريق من الخبراء والمختصين لمعرفة الاحتياجات العاجلة والطارئة للمرضى في مستشفيات قطاع غزة والتي صنفت على أنها احتياجات ملحة ذات أولوية  لإنقاذ حياة المئات من المرضى ممن يعانون صعوبة في الحصول عليها. وقال ابو شمالة أن اللجنة قررت استهداف هذه الفئات الثلاث بشكل عاجل ووضعها على الأولوية لما يمثله سرعة العلاج لها من فارق بين الحياة والموت.

واكد النائب أبو شمالة أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة من الخطوات تقوم اللجنة بالإعداد لها بعد دراسة فرق من المختصين والخبراء الأوليات التي يحتاجها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والتي ستسهم في التخفيف عن قطاعات واسعة منهم مضيفا أن اللجنة قامت بتوزيع مساعدة طارئة في الأيام السابقة على الألاف من العمال والعاطلين عن العمل في محاولة منها التخفيف عن هذه الفئة الهامة من شعبنا لافتا أن هناك بضع الألاف من فئة العمال سيتلقون هذه المساعدة أيضا خلال وقت وجيز.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق