شاهد بالصور : جيش الاحتلال ينشر صورا لمنازل في غزة بداخلها انفاق

10 أغسطس 2017 - 11:54
صوت فتح الإخباري:

نشر جيش الاحتلال الاسرائيلي صورًا جوية ومن أقمار صناعية لمبنيين قال أنهما في شمال قطاع غزة على بعد كيلومتر واحد من الحدود تقوم حماس بحفر الأنفاق أسفلهما،وفق ما ذكرت القناة العاشرة الاسرائيلية اليوم الخميس.

وقال قائد المنطقة الجنوبية وفق ما نقلت عنه القناة إن الصور جمعها جيش الاحتلال والاستخبارات العسكرية التابعة لدولة الاحتلال، للانفاق وهي موجودة في مناطق مدنية وقريبة من مساجد في القطاع. وفق زعمه.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان أنه يوجد اسفل البناية المكونة من ستة طوابق موقفا للسيارات مرتبط الى "فتحة " تقود الى شبكة واسعة من الانفاق فيما حفر النفق الثاني اسفل بيت الناشط في حركة حماس "عمار حامد" الذي يقيم في المبنى مع والده وشقيقه وزوجته واطفاله الخمسة.

وقال ضباط في جيش  الاحتلال  للصحافيين خلال جولة أمس  أنهم سيستمرون في بناء الجدار على طول الحدود حتى لو اختارت حماس نهج المواجهة وفتح معركة من أجل منع بناء الجدار الجديد الذي سيمثل تحديا للحركة وسيمنعها من حفر الأنفاق تجاه الكيبوتسات والبلدات الإسرائيلية المجاورة للحدود.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال فيخاي أدرعي في تدوينة له عبر الفيسبوك إن هذه الأماكن تصبح  أهدافًا عسكرية شرعيّة وفق القانون الدّولي عندما تتحول من بيوت مدنية الى معاقل إرهابية. ليعلم كلّ مواطن يسمح لحماس استغلال ممتلكاته لأهدافها انه يعرّض حياته، وحياة عائلته للخطر.

24613   

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق