قاضي قضاة عباس: لا يجوز شرعاً استهداف رجال الشرطة "الإسرائيلية"

17 يونيو 2017 - 23:02
صوت فتح الإخباري:

قال قاضي قضاة فلسطين الدكتور محمود الهباش إن استهداف جنود الشرطة الإسرائيلية المتواجدين حول المسجد الأقصى المبارك لا يجوز شرعاً وهو يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف.

وأكد الهباش خلال ندوة دينية عقدتها هيئة التوجيه السياسي والوطني لمنتسبي جهاز الشرطة الفلسطينية، أن العملية التي حدثت قبل يومين وراح ضحيتها اثنين من رجال الشرطة الإسرائيلية، هي عملية جبانة لا يقبل بها عاقل في الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن أفراد الشرطة هؤلاء مكلفين بحماية المصلين –سواء المسلمين أو اليهود- المتواجدين في باحات الأقصى، وأن المساس بهم هو مساس بهيبة ومكانة المسجد الأقصى المبارك.

وكان رئيس السلطة محمود عباس قد ندد بعملية القدس المحتلة التي قتل فيها شرطيان إسرائيليان واستشهد منفذوها الثلاثة، وطالب بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها تل أبيب عقب العملية، ومنها غلق المسجد الأقصى ومنع صلاة الجمعة فيه لأول مرة منذ 1969.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن عباس عبر -خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن رفضه الشديد وإدانته للحادث الذي جرى في المسجد الأقصى المبارك، ورفضه أي أحداث عنف من أي جهة كانت، خاصة في دور العبادة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق