• طولكرم
    25°
  • اريحا
    24°
  • بيت لحم
    24°
  • نابلس
    25°
  • رام الله
    24°
  • الخليل
    24°
  • القدس
    24°
  • رفح
    23°
  • غزة
    24°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.95
4.14
0.2

تحت بند سري للغاية

وثيقة سرية تفضح تأمر عباس وفرج على إضراب الأسرى ومروان البرغوثي

12 يونيو 2017 - 18:34
صوت فتح الإخباري:

تدول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم الأربعاء، وثيقة سرية تفضح دور محمود عباس ومدير مخابراته ماجد فرج، على الأسير القائد مروان البرغوثي وإضراب الإسرى الذي خاضه أسرانا البواسل في سجون الإحتلال لأكثر من 40 يوم على التوالي.

وتكشف الوثسقة التي صُنفت تحت بند سري للغاية، عن مؤامرة عباس وفرج لإفشال إضراب الأسرى، حيث بدأ محاولات سلطة عباس لإفشال الإضراب بتاريخ 20/4/2017، وذلك بعد 4 أيام فقط من بدء إضراب الأسرى.

وحملت الوثيقة المرسلة من ماجد فرج لمحمود عباس، عنوان "بخصوص إضراب الاسرى الذي بدأ يشكل إزعاج لفخامتكم وللسلطة"، ويقول فرج: "من خلال المتالعة الدقيقة أصبح لدى جهاز المخابرات العامة ما يكفي من معلومات تؤكد لأن هذا الإضراب جاء لحسابات شخصية من الأخ مروان البرغوثي وليس له اي علاقة في تحسين أوضاع الأسرى كما يدعي، علماً بأن مصادرنا أكدت أن مروان ليس مضرباً عن الطعام إضراباً كاملاً، وأنه يستغل الإضراب إستغلالاً كبيراً لإحراج فخامتكم والسلطة وحركة فتح معاً".

وأضاف: "قبل ذهابكم لواشنطن أكدت مصادرنا أن هناك تنسيق مسبق في هذا الإضراب بين الأخ مروان البرغوثي وبين القائد محمد دحلان من خلال عدة وسطاء أبرزهم قدورة فارس وأخرون".

وتابع: "هذا بدا لنا واضحاً عندما بدأ محمد دحلان في تحريك مسيرات يومية في غزة تضامناً مع الأسرى، وبموافقة من حماس وتنظيم فعاليات يومية للتضامن مع الاسرى".

وإختتم فرج رسالته لعباس: "لذلك يا فخامة الرئيس لدينا خطة محكمة لإفال هذا الإضراب دون أن نترك أي أثر ينعكس على السلطة الفلسطينية والأمر لكم".

يذكر أن الاسرى المضربون عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي، علقوا فجر يوم السبت الموافق 27 ايار إضرابهم عن الطعام، بعد التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون الاسرائيلية لتحقيق مطالبهم العادلة.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع في حينها أن الأسرى علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، بعد 40 يوما، اثر توقيعهم اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية، لم تتضح تفاصيله بعد.   

واوضح ان التعليق جاء بعد مفاوضات استمرت لاكثر من 20 ساعة مع القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب وجرت المفاوضات في سجن عسقلان حيث حضر القائد مروان البرغوثي وقيادة الاضراب للمفاوضات مع مصلحة السجون التي كانت رافضة حتى ساعات قريبة مجرد فكرة الحديث مع البرغوثي وقيادة الاضراب.

بدورها اعلنت مصلحة سجون اسرائيل رسميا انتهاء الاضراب بعد مفاوضات مع القائد مروان البرغوثي.

No automatic alt text available.No automatic alt text available.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق