• طولكرم
    14°
  • اريحا
    14°
  • بيت لحم
    14°
  • نابلس
    14°
  • رام الله
    14°
  • الخليل
    13°
  • القدس
    14°
  • رفح
    14°
  • غزة
    13°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.51
4.95
4.16
0.2

التمر وفوائده للحامل وجنينها

30 يوليو 2017 - 23:52
صوت فتح الإخباري:

التمر من أهم المصادر الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة لنمو الجنين بشكل صحي داخل رحم الأم.

 

يحتوي على فيتامين أ  وب 1 وب 2 وب 6 مما يقي الأم والجنين من الإصابة بالعديد من الأمراض التي من الممكن ان تصيبها نتيجة ضعف مناعتها خلال فترة الحمل. يمد الجسم بالطاقة اللازمة له لتحمل متاعب فترة الحمل كما يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات سهلة الامتصاص والهضم بالإضافة إلى العديد من المضادات الحيوية التي تحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات. يساهم التمر في تكوين الجنين وتطوره بشكل سليم. يفضل عدم الإفراط في تناوله لتجنب الأضرار التي تنجم عنه منها سكر الحمل أو الولادة المبكرة لأنه يعمل على تسهيل عملية الولادة الطبيعية. 

 

1- يساعد على نمو الجنين السليم

يحتوي التمر على نسبة كبيرة من السكريات والمعادن و الألياف المفيدة للجسم وخاصة البروتين. من الضروري أن تتناوله المرأة الحامل خلال فترة حملها لتضمن نمو طفلها نمواً طبيعيا متكاملاً فهو مهم للمرأة الحامل. يساعد في بناء جسم الجنين وتكوين عظامه تكوين سليم. يساعد في تقوية بنية جسم الأم لاستيعاب الجنين دون تعب وإرهاق بعكس المرأة الحامل التي لا تتناوله خلال فترة حملها. يجب الحرص على تناول معدل طبيعي منه لتجنب الإصابة بسكر الحمل الذي يشكل خطرًا على حياة الام الحامل والجنين.

 

2- مصدر هام للطاقة

تناول التمر يعد من الأمور الهامة جداً لأي سيدة حامل لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يعد من أهم المعادن الواجب توافرها للأم الحامل لتتم حملها بنجاح. يحارب معدن الحديد إصابة الأم ب فقر الدم  يعمل على تقوية مناعتها بشكل كبير وتنتقل هذه الفائدة إلى الجنين مما تحميه من الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية. يساهم في مد جسم الأم بالطاقة و الحيوية والنشاط الذي يساعدها على إستكمال فترة حملها بصحة و عافية لها و لجنينها.

 

3- يحد من الإصابة بتسمم الحمل

يحتوي على العديد من العناصر المغذّية للأم والجنين بسبب إحتواءه على العناصر المعدنية الهامة. يسهل السكر الهضم الذي يزود الجنين بالطاقة اللازمة للنمو والتطور. يحد من الإصابة بتسمم الحمل الذي يحدث نتيجة ارتفاع ضغط الدم وحدوث تلف في الكلى. تبدأ أعراض تسمم الحمل  بعد 20 أسبوعًا من الحمل لدى المرأة التي كان ضغط الدم لديها طبيعيًا وحتى الارتفاع الطفيف في ضغط الدم قد يكون علامة على مرحلة ما قبل تسمم الحمل.

 

4- يقي من الإصابة بتشوه الجنين والإجهاض

يحتوي التمر على نسبة كبيرة جداً من حمض الفوليك الذي يساعد على حماية الجنين و وقايته من العيوب و التشوهات الخلقية. يساعد على حماية الحامل من الولادة المبكرة والإجهاض المفاجيء على عكس الشائعات التي تفيد بأنه يتسبب في حدوث ولادة مبكرة. يجب على المرأة الحامل أن تحرص على تناوله خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل للحد من الإصابة بتشوهات للجنين. يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم و الذي يعمل على الحفاظ على مستوى  ضغط الدم جسم الأم الذي يمنع حدوث نزيف أثناء الولادة.

 

5- يقوي عضلات الرحم و يسهل الولادة

يتضمن التمر على نسبة كبيرة من المغنيسيوم و الذي بدوره يساعد على تقوية عضلات عنق الرحم ممايسهل عملية الولادة الطبيعية دون أن يتسبب في حدوث إجهاض. يحتاج الجنين خلال فترة الحمل إلى نسبة كبيرة من عنصر المغنيسيوم ليعمل على حمايته من الإصابة بالعديد من الامراض. يعمل المغنسيوم على تهدئة الجهاز العصبي و منع توتره و هيجانه. يعمل على حماية العظام والأسنان ويخفض درجة الحرارة طبيعياً كما يقلل من كمية الدم الذي ينزف أثناء عملية الولادة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق