• طولكرم
    17°
  • اريحا
    17°
  • بيت لحم
    17°
  • نابلس
    17°
  • رام الله
    17°
  • الخليل
    17°
  • القدس
    17°
  • رفح
    13°
  • غزة
    17°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.52
4.96
4.13
0.2

هذا ما يحصل إذا تناولت فصّ ثوم على الريق صباح كل يوم!

22 يوليو 2017 - 01:01
صوت فتح الإخباري:

تقول جداتنا أنكم إذا أردتم طرد الأرواح الشريرة ومصاصي الدماء عليكم وضع فص من الثوم حول عنقكم أو على باب منزلكم. وبحسب حكمة القدماء وقصص الجدات فإنكم إذا فعلتم هذه الخطوة تبعدون القوة السوداء عنكم. لكن بعيداً عن ذلك فإن الثوم له العديد من الفوائد التي لا حصر لها، فالثوم يساعد في الحفاظ على الصحة كما أنه يمدّ جسدنا بالفوائد التي يحتاجها.

إذا تناولتم الثوم صباح كل يوم على معدة فارغة أي قبل تناول الفطور، فإنك تساعد على تقوية صحتك ومعالجة نفسك.

إليكم بعض الفوائد الصحية التي ستعود عليكم إذا أقدمتم على هذه العادة.

أولاً، يعتبر الثوم غذاء مضاد للسرطان، وتم اكتشاف الأمر من قبل المعهد الوطني للسرطان، حيث تبين أن الثوم يحتوي على خصائص مضادة للسرطان، لكن الدراسات ما زالت بحاجة لاكتشاف كيف يعمل هذا الغذاء كمضاد.

كما يعمل الثوم أيضاً على خفض ضغط الدم ومستوى الكوليسترول فيه، وأثبتت الدراسات أن الثوم يقلل النوع السيء من الكوليسترول والذي يسبب للأشخاص مخاطر النوبة القلبية، كما أن الثوم يمنع حدوث تصلب الشرايين وضيقها والتس تتسبب في الجلطة "الخثرة" الدموية والنوبة القلبية، أما في الأوردة فالثوم يساعد على تحسين الدورة الدموية بشكل عام، كما ويساعد في تدفق الدم عبر هذه الأوردة وجعل ضخها من القلب أكثر سهولة مما يمنع احتمال تخثر الدم.

ويساعد الثوم أيضاً على استقرار السكر في الدم، فأظهرت الدراسات أنه يزيد نسبة الأنسولين الموجود في جسم الأشخاص الذين يعانون من السكري، وبالتالي يعمل على جعل مستوى الجلوكوز في الدم طبيعي، إضافة إلى ذلك فالثوم يعمل كعلاج فعال لجميع أنواع مشاكل المعدة، بما في ذلك الإسهال، ويحفز الشهية، كما يعتبر علاجاً رائعاً لمشاكل الأعصاب، ويساعد في تحسين عملية الهضم، وبذلك يحسن الشهية.

ويعمل الثوم على مكافحة الأكسدة، وهو بمثابة كمضاد حيوي، يصفي السموم من المعدة، كما ويسهم في السيطرة على التوتر، ويوقف الإنتاج الزائد لأحماض المعدة التي تتشكل عند التوتر؛ وأخيراً يساعد في إخرج الديدان والبكتيريا من الجسم، وفي منع أمراض مثل السكري والاكتئاب.

للحصول على جميع هذه الفوائد، فقط ضع فص صغير من الثوم في فمك لمدة 30 دقيقة يومياً في الصباح، لا داع لمضغها، فجسدك سيتكفل بامتصاص كل فوائدها.

بعد مرور 30 دقيقة تخلص من الثوم في فمك ونظف أسنانك جيدا، إذا كنت تشمئز من طعم الثوم أو رائحته يمكنك أم تشرب الحليب وبالتالي سيخلصك من أي رائحة أو طعم بقي في فمك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق