"التنمية الاجتماعية" تحذر من تعليق مساعدات الأمم المتحدة

14 يوليو 2017 - 18:41
صوت فتح الإخباري:

حذر وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر الأربعاء من مغبة تعليق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمساعداته التي يقدمها لمئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بسبب نقص التمويل.

وأعرب الشاعر في بيان صحفي، عن بالغ القلق والخطورة المترتبة على هذا الإجراء وانعكاساته السلبية على وضع الأسر الفقيرة والمهمشة وتحديدا النساء والأطفال، مبيناً أن هذه الخطوة تمس ما لا يقل عن 150 ألف فلسطيني من الفقراء والمهمشين الذين يعتمدون على هذه المساعدات لتأمين الحد الأدنى من متطلبات الحياة.

كما طالب الشاعر منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها بتحمل مسؤولياتهم وفق التفويض الممنوح لهم للوفاء بالخدمات المنوطة بهم للشعب الفلسطيني وفئاته الفقيرة والمهمشة.

من جهتها حذرت حركة الأحرار الأربعاء من خطورة وقف الأمم المتحدة لمساعداتها الإنسانية، مبدية خشيتها من أن تكون الخطوة جزء من المؤامرة التي تستهدف صمود الشعب الفلسطيني.

وأكد بيان صادر عن الحركة أن البدء بتنفيذ خطوة وقف مساعدات الأمم المتحدة من شأنها تفاقم الأزمة الإنسانية والمعيشية في قطاع غزة المحاصر الذي يعيش معاناة لا توصف ولا تحتمل.

وشدد البيان على أن هذه الخطوة الخطيرة ستؤثر سلبا على حياة أكثر من 150 ألف مواطن يستفيدون من البرنامج الغذائي للأمم المتحدة في القطاع وستعجل في انفجار القطاع.

وأعربت حركة الأحرار عن خشيتها بأن تكون هذه الخطوة جزء من المؤامرة التي تستهدف غزة للنيل من صمودها ودفعها للاستسلام خدمة للاحتلال الإسرائيلي وللمخطط الدولي الرامي لتصفية القضية الفلسطينية.

وكانت الأمم المتحدة حذرت من أن برنامج الأغذية العالمي سيعلّق المساعدات الغذائية التي يقدمها لمئات الآلاف من الفلسطينيين الشهر المقبل في قطاع غزة والضفة الغربية بسبب نقص التمويل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك: "ما لم يتم توفير تمويل جديد لبرنامج الأغذية العالمي فسوف يتم في تموز/يوليو المقبل تعليق تقديم المساعدات الغذائية بالبطاقات لما يقرب من 150 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال".

وأضاف في مؤتمر صحفي في مقر المنظمة الدولية في نيويورك أن "تعليق مساعدات البرنامج سيؤدي إلى تقويض الأمن الغذائي ومزيد من تدهور الظروف المعيشية السيئة لأفقر الأسر التي يعيش معظمها على أقل من 3.20 دولارات في اليوم".

وأشار المتحدث إلى أن "برنامج الأغذية العالمي يحتاج بشكل عاجل إلى 6.6 ملايين دولار لتوفير المساعدات الغذائية من خلال قسائم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لأشد الأسر فقرًا غير اللاجئين في غزة والضفة الغربية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق