• طولكرم
    28°
  • اريحا
    29°
  • بيت لحم
    28°
  • نابلس
    28°
  • رام الله
    28°
  • الخليل
    28°
  • القدس
    28°
  • رفح
    20°
  • غزة
    26°
الدولار الامريكي
الدينار الاردني
اليورو
الجنيه المصري
3.57
5.03
4.16
0.2

مستحضرات تجميل أساسية لكل مبتدئة في وضع المكياح

30 إبريل 2017 - 01:13
صوت فتح الإخباري:

صوت فتح ـــ تشتهر أدوات التجميل بإسم المكياج و تحتوي مستحضرات التجميل على : المراهم للعناية بالجلد ، الغسولات Lotions , المساحيق و العطور ، أحمر الشفاه بألوانه المتعددة ، طلاء الأظافر بجميع أشكاله و ألوانه ، مكياج الوجه ، مكياج العيون ، العدسات اللاصقة الملونة و الشفافة ، صبغة الشعر و مثبتتاته ، مزيلات الروائح غير المستحبة ، المواد الهلامية (الجل) ، منتجات زيوت الحمام ، منتجات تنظيف الرضع و الأطفال ، منتجات فقاعات الحمام ، أملاح الحمام و غيرها من المنتجات الأخرى . و تستخدم هذه المنتجات على نطاق واسع حول العالم .

و هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تستخدم لتعزيز جمال اطلالتك. وتغطي عيوب البشرة والجلد.

أدوات ومستحضرات التجميل الأساسية لكل مبتدئة:

1- الكحل: و يستخدم في تحديد العين .

2- الماسكرا: لتطويل و تكثيف الرموش .

3- أحمر الخدود: و يطلق عليه إسم البلاشر Blasher و يوضع على الخدين لإظهار إحمرارهما. ولكن إذا كان وجهك يميل إلى الإحمرار فقد لا تحتاجين إلى أحمر الخدود. و من الممكن وضع بلاشر باللون البرونزي لأنه يعطي لون جميل للخدين من دون زيادة إحمرار الوجه .

4- أحمر الشفاه: و يوجد منه العديد من الأنواع و الكثير جداً من الألوان ، فمنه الأقلام اللامعة و الأقلام المطفية و الغلوس اللامع . و من الممكن وضع لون مقارب للون شفتيكِ مثل الروز إذا كنتِ لا تفضلين اللون الأحمر او الألوان الداكنة.

5- ظلال العيون: و يطلق عليه إسم أيشادو  Eyeshadow. و هو يلعب دور مهم في تحديد نوع المكياج إذا كان ناعم أو قوي حيث لا يمكن الإستغناء عنه، فهو يعطي حيوية و بريقاً لوجهك و يزيد من جمال إطلالتك فاحرصي على إقتنائه و إقتناء فرشاة مثالية لوضعه .

6- موس كونسيلر Mousse Concealer: و هو مستحضر كريمي دون أن يكون كريم أو سائل و يستخدم في إخفاء العيوب و يناسب جميع أنواع البشرة .

7- كريم الأساس Foundation: و هو مستحضر كريمي غير سائل يوضع على البشرة لإخفاء العيوب بها و توحيد لون البشرة قبل البدء في وضع المكياج لذلك هو يكون أساس المكياج كله .

8- آيلاينر Eyeliner : و هو عبارة عن قلم يستخدم في تحديد العيون و رسمها بشكل جذاب و رقيق و يوجد منه ألوان مختلفة و يمكن رسمه بطرق مختلفة أيضاً. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق