بالأسماء..عباس يوافق على اعفاء حلس من مهامه ويشكل لجنة لادارة التنظيم بغزة

10 فبراير 2019 - 03:15
صوت فتح الإخباري:

أفادت مصادر فتحاوية، ان رئيس السلطة محمود عباس، وافق على اعفاء احمد حلس من مهامه كمفوض لحركة فتح في قطاع غزة.

وقالت المصادر، أن عباس أمر بتيشكل لجنة من أعضاء لجنته المركزية لادارة التنظيم في قطاع غزة، لافتة إلى أن حلس أبلغ قيادة أقاليم قطاع غزة بقرار اعفائه وطلب منهم التعاون مع اللجنة.

وعباس يتوجه لتعيين اثنان جدد بمركزية الحركة

وأوضحت المصادر، ان اللجنة تضم إسماعيل جبر وروحي فتوح بالإضافة لعضوين جدد لم يتم تسميتهم لغاية اللحظة، مع توقعات ان يتم تعيين احمد أبو هولي بمركزية عباس بديلاً لأحمد حلس.

وكان أحمد حلس قد وضع قدم إستقالته من منصبه كمفوض عام للتعبئة والتنظيم لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية للرئيس عباس بإجتماع مركزية عباس.

وبحسب مصادر اعلامية، فقد أكدت، أن الرئيس عباس طلب من حلس ضرورة أن يكون عضواً في تلك اللجنة الي شكلت والمكونة من 5 أعضاء هم "جمال محيسن ، توفيق الطيراوي ، روحي فتوح ، جبريل الرجوب ، محمود العالول" إلا أن الأخير رفض طلبه.

وكانت مركزية عباس شكلت لجنة مكونة من 5 أعضاء لمتابعة تشكيل الحكومة الفصائلية المقبلة والانتخابات ، بعد تقديم حكومة الحمدالله استقالتها.

وشهدت جلسة الاجتماع الاخير لمركزية عباس نقاشاً حاداً بين محمود عباس وأحمد حلس "أبوماهر"، مشيرة الى أن حالة من الغضب سيطرت على حلس بعد الاجتماع الأخير لمركزية عباس، الذي رأى أنّ هذه اللجنة بمثابة غطاء لتمرير إزاحة قيادة "فتح" في قطاع غزة عن المشهد التنظيمي لحركة "فتح".

وأوضحت أن أحمد حلس قدم إستقالته ، من منصبه كمفوض عام للتعبئة والتنظيم لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية للرئيس عباس بإجتماع اللجنة المركزية الأخير، بعد اتهامه بإلغاء فعالية الانطلاقة.

وكان توفيق الطيراوي قد نشر على حسابه الشخصي مطلع الشهر الحالي مناشدة موجهة إلى اللجنة المركزية لحركة "فتح" بضرورة تغيير قيادة "فتح" في غزة وحلها، ومحاسبتها، متهماً إياها بالتقصير وعدم القيام بمهامها، وهو الأمر الذي أثار حفيظة قادة الأقاليم في قطاع غزة، ووجهوا انتقاداتهم العلنية لتصريحات الطيراوي.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق