كامل لوفد "الجهاد": معبر رفح سيبقى مفتوحاً ومصر حريصة على استمرار التهدئة.. و تحقيق المصالحة

05 فبراير 2019 - 07:37
صوت فتح الإخباري:

عقد عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اجتماعاً هاماً الاثنين، مع وفد من حركة الجهاد برئاسة الأمين العام زياد النخالة.

وقالت مصادر خاصة أنّ اللقاء بين كامل والنخالة، جرى في مقر المخابرات العامة المصرية بالعاصمة القاهرة، بحضور المسؤولين عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات وأعضاء ووفد الحركة المرافق للنخالة. 

واستعرض الاجتماع سبل إنهاء  الحصار عن الشعب الفلسطيني، ووقف تهديدات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وناقش الطرفان، مسيرات العودة وأهدافها وسبل حماية المشاركين فيها ، حيث قدم وفد الجهاد شرحا للاعتداءات الإسرائيلية وقيام الجنود والقناصة باستهداف المدنيين من على بعد مسافات والاعتداء على المزارعين والصيادين وكذلك تنكر الاحتلال ومماطلته . واعتداءاته بحق الأسرى والمواطنين في الضفة.

وأكد اللواء كامل، على استمرار جهوده الحريصة على حماية الشعب الفلسطيني من تغول جنود الاحتلال وتحقيق الهدوء واستمرار الضغط على الجانب الاسرائيلي للالتزام بوقف العدوان وانهاء الحصار، مشيراً إلى أنّ معبر رفح سيبقى مفتوحاُ، وستبذل مزيد من الإجراءات لتسهيل حركة المسافرين عليه .

وتابع المصدر، أنّ الطرفان المصري والنخالة، أكدوا على مواصلة مصر لجهودها  لاستعادة الوحدة  وانهاء الانقسام ، فيما جرى استعراض بعض المقترحات والأفكار لتذليل العقبات التي تحول دون إتمام المصالحة .

وشددت الجهاد، على الرعاية المصرية لجهود المصالحة وتحقيق الشراكة الوطنية .

وأشار، إلى أنّ مصر ستستمر في اتصالاتها مع جميع الفصائل في اطار سعيها الحثيث لتحقيق الوحدة والشراكة بين الفلسطينيين .

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق